السبت، 8 أبريل 2023

mic

نصائح تمكن الأم من ترك أطفالها في المنزل بمفردهم دون خوف..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


 نصائح تمكن الأم من ترك أطفالها في المنزل بمفردهم دون خوف..


ترك الأطفال في المنزل

يعتبر ترك الأطفال بمفردهم في المنزل من المواضيع المثيرة للجدل في عالم التربية والأسرة، ولكن في ظل أعباء الحياة اليومية وضغط العمل، قد تجد الأم نفسها مضطرة لاتخاذ هذا الخيار في بعض الأحيان، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها لتتمكن الأم من ترك أطفالها بمفردهم في المنزل بدون خوف. 


يجب على الأم أن تجرى تجربة بسيطة وهى أن تترك أطفالها لفترة قصيرة بمفردهما في المنزل، بينما هي على مقربة منهما مثل أن تذهب لشراء أغراض من محل مجاور للمنزل، لتعود إليهما في وقت قصير وتتحدث معهما عن شعورهما خلال فترة غيابها عنهما، وتكتشف بنفسها كيف تصرف الأطفال خلال فترة غيابها عن المنزل، لكن يجب على الأم أن تتجنب ترك الأطفال الصغار بمفردهم في المنزل، ولو لفترة قصيرة، لأن ذلك يجعلهم يشعرون بالقلق والخوف، لذلك يفضل تركهم مع أشقاء أكبر منهم في السن أو جليسة أطفال، وحيث أن الأطفال الصغار يحبون ممارسة ألعاب الفيديو والدردشة عبر الإنترنت مع الأصدقاء عندما يكونون في المنزل، لذا يمكن استغلال ذلك في متابعتهم من خلال الإنترنت عبر مواقع التواصل الإجتماعي للاطمئنان عليهم من حين لآخر.

 

يجب على الأم أن تتحدث مع الطفل حول السيناريوهات المحتملة التي يمكن أن تحدث أثناء غيابها عن المنزل، مع تعلم الطفل طرق التصرف في جميع الحالات، ويفضل مناقشة الطفل الكبير فى السن في بعض سيناريوهات الطوارئ وطرق التعامل معها، منها شم رائحة الدخان، وانقطاع الكهرباء، وطرق شخص غريب على الباب، ومن أجل التمكن من بقاء الطفل بمفرده بأمان في المنزل، يجب تنفيذ الآتى، تعليم الطفل الاتصال بك، إذا لزم الأمر، وتعليم الطفل المراهق ما هي حالة الطوارئ، وكيفية الاتصال بهم في حالة حدوث أي طارئ، وكيفية قفل الأبواب وفتحها، وكيفية إطفاء الأنوار وتشغيله، وكيفية تشغيل الميكروويف وإغلاقه.

 نصائح تمكن الأم من ترك أطفالها في المنزل بمفردهم دون خوف..
تقييمات المشاركة : نصائح تمكن الأم من ترك أطفالها في المنزل بمفردهم دون خوف.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق