السبت، 22 أبريل 2023

mic

نصائح وخطوات صحية.. عادات يومية بسيطة للحفاظ على صحة المعدة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

نصائح وخطوات صحية.. عادات يومية بسيطة للحفاظ على صحة المعدة..


صحة الأمعاء

تعتبر "المعدة بيت الداء"، يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا بصحة الأمعاء، عن طريق تناول الأطعمة الصحية والإقلاع عن العادات اليومية الخاطئة التي تؤثر سلبًا عليها وتجعلها عرضة للإصابة بالأمراض، ونستعرض عدة نصائح وخطوات صحية للحفاظ على سلامة الأمعاء، وفقًا لموقع "لايف سترونج".


أهم هذه العادات شرب اللبن الرائب في الصباح،  حيث له فوائد صحية ويحتوى على بروبيوتيك صحي للأمعاء، وفقًا لتقرير صادر عن Frontiers in Microbiology ، اللبن الرائب هو أحد منتجات الألبان المخمرة التي ، بسبب محتواها من الكائنات الحية المجهرية ، يمكن أن تساعد في ميكروبيوم الأمعاء الصحي، عن طريق إدخال أنواع بكتيرية جديدة في الجهاز الهضمي ، وكذلك مساعدة البكتيريا المفيدة الموجودة على النمو بمعدل صحي.


شرب الكثير من الماء، الماء هو مصدرنا الأساسي والأفضل للترطيب، وشرب بعض الماء في الصباح هو بداية جيدة لبدء يومك. وقد أظهرت بعض الدراسات ،  أن أولئك الذين يشربون المزيد من الماء قد يكون لديهم تنوع أكبر في ميكروبيوم أمعائهم مقارنة بأولئك الذين لا يشربون الكثير من الماء.



ويمكن لفنجان من القهوة أن يساعدك على البقاء منتظمًا ، وبما أنها تستهلك عادة في الصباح ، فقد احتلت مكانتها في هذه القائمة، شرب القهوة قد يؤثر بشكل إيجابي على تكوين ميكروبيوم أمعائنا ،ومع ذلك لا تفرط في تناول القهوة من أجل صحة الأمعاء.

نصائح وخطوات صحية.. عادات يومية بسيطة للحفاظ على صحة المعدة..
تقييمات المشاركة : نصائح وخطوات صحية.. عادات يومية بسيطة للحفاظ على صحة المعدة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق