الأربعاء، 19 أبريل 2023

mic

تعرف على فوائد تناول شاي الشمر.. تأثير خارق على الصحة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

تعرف على فوائد تناول شاي الشمر.. تأثير خارق على الصحة..


شاي الشمر

الشمر غني بالعناصر الغذائية، والعناصر المعدنية والعناصر النزرة. كالحديد. والفوسفور. والكالسيوم والبوتاسيوم. والمغنيسيوم. والمنغنيز. والزنك. فيما يلي أبرز الفوائد لشاي الشمر:


يحتوي الشمر على كمية كبيرة من الألياف المفيدة في عملية العبور المعوي. ولكن هذا ليس كل شيء، إذ يحتوي الشمر كذلك على الأنيثول التي تعطي فوائد أخرى مثيرة للاهتمام إلى القناة الهضمية. حيث تساعد على التخلص من الشعور بالثقل بعد تناول الوجبات.


الشمر يساعد بشكل خاص على محاربة التشنجات وألم المعدة، ومعالجة الإمساك وسوء الهضم، والانتفاخات. والغازات. ولهذا السبب يُنصح بتناول حبوب الشمر بشكل خاص لمعالجة سوء الهضم. وخصوصاً بفضل خصائصها المضادة للتشنجات.


يمتلك الشمر خصائص مقشّعة ومضادّة للميكروبات التي تفعل المعجزات في حالات الإنفلونزا. ونزلات البرد. لذا يُنصح باستهلاك بذور الشمر على شكل شاي لتنظيف مجرى التنفس. ومعالجة الالتهابات.


غنى الشمر بالبوتاسيوم يجعله مدرّاً للبول بشكل طبيعي. ما يساعد على محاربة السيلوليت. وانتفاخ الساقين. ولكن أيضًا يعمل كمضاد لحصى الكلى.

تعرف على فوائد تناول شاي الشمر.. تأثير خارق على الصحة..
تقييمات المشاركة : تعرف على فوائد تناول شاي الشمر.. تأثير خارق على الصحة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق