الجمعة، 21 أبريل 2023

mic

ما يجب معرفته عن تناول الشاي الأخضر.. تعرف على آثاره الجانبية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

ما يجب معرفته عن تناول الشاي الأخضر..  تعرف على آثاره الجانبية..


الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الشهيرة في جميع أنحاء العالم مثل القهوة والشاي الأحمر بسبب قيمته الغذائية ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، والتي توفر فوائد صحية عديدة. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن الشاي الأخضر، مثل أي طعام أو مشروب آخر، يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية إذا تم تناوله بكميات كبيرة. ولمزيد من التعرف على هذه الآثار الجانبية نستعرض ما يلي وفقا لما جاء في موقع "اونلي ماى هيلث". 


يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين، وهو مادة منبهة يمكن أن تسبب الأرق والقلق والارتجاف عند البعض. يختلف محتوى الكافيين في الشاي الأخضر من علامة تجارية إلى أخرى، ومن طريقة التحضير، ويحتوي كوب الشاي الأخضر النموذجي على 25-40 مجم من الكافيين، وهو أقل بكثير من فنجان القهوة، ولكن لا يزال يتمتع بأهمية كبيرة.


 يجب أن يتجنب الأفراد الذين لديهم حساسية من الكافيين أو أولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من الشاي الأخضر بشكل متكرر آثارًا سلبية مثل التوتر، والصداع، وخفقان القلب، ويحتوي الشاي الأخضر على مادة التانين التي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والاضطرابات الهضمية. ويمكن أن يسبب شرب الكثير من الشاي الأخضر على معدة فارغة الغثيان والقيء. ينصح بتناول الشاي الأخضر مع الطعام لتقليل مخاطر حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.


 ويمكن أن يتداخل الشاي الأخضر مع امتصاص الحديد في الجسم، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركب يسمى العفص، الذي يمكن أن يرتبط بالحديد ويمنع امتصاصه. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نقص الحديد في الجسم وفقر الدم. لتقليل هذا التأثير، يوصى بتناول الشاي الأخضر بين الوجبات أو مع الأطعمة الغنية بالحديد. 


ويمكن للشاي الأخضر أن يتفاعل مع بعض الأدوية ويؤثر على فعاليتها. فعلى سبيل المثال، يمكن للشاي الأخضر أن يقلل من امتصاص حاصرات بيتا، وهي فئة من الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم. كما يمكن أن يزيد من تأثيرات المنشطات مثل الإيفيدرين والكافيين. لذا يجب على الأفراد الذين يتناولون الأدوية استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل تناول الشاي الأخضر.


 حيث يحتوي على مركب يسمى مضادات الأكسدة، والذي يمكن أن يسبب الحساسية لدى بعض الأفراد. وتتراوح أعراض رد الفعل التحسسي من خفيفة إلى شديدة ويمكن أن تشمل خلايا النحل والحكة وصعوبة التنفس. لذا يجب على الأفراد الذين لديهم حساسية من الشاي الأخضر تجنب الإفراط في تناوله.

ما يجب معرفته عن تناول الشاي الأخضر..  تعرف على آثاره الجانبية..
تقييمات المشاركة : ما يجب معرفته عن تناول الشاي الأخضر.. تعرف على آثاره الجانبية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق