الخميس، 9 فبراير 2023

mic

طرق مفيدة ونصائح فعالة حال حدوث عاصفة ترابية وأنت تقود سيارتك..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

طرق مفيدة ونصائح فعالة حال حدوث عاصفة ترابية وأنت تقود سيارتك..


عاصفة ترابية

يعرف شهر أمشير بانتشار الرياح والعواصف الترابية وتقلبات الجو المفاجئة والغير متوقعة، وإذا كنت تقود سيارتك في هذه الأجواء فإن الأمر يكون أكثر خطورة، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات والنصائح المفيدة التي تساعدك على البقاء آمنا أثناء قيادة السيارة حال تعرضك لعاصفة ترابية في شهر أمشير وذلك وفقا لما جاء في موقع "اذدوت".

 

من الضروريات التي يجب مراعاتها تجنبا لأي مخاطرة هي مراجعة قوة الفرامل، والتأكد من سلامة مساحات السيارة، وتنظيف الكشافات الأمامية الخلفية، والتأكد من صحة أحزمة الأمان بالسيارة بأكملها ووجود مثلث الطوارئ، كذلك عليك متابعة حالة الطقس بشكل مستمر قبل النزول يومياً، وذلك في المناطق التي سوف تتواجد بها، وذلك لتجنب السفر في حالة الطوارئ، أو التحرك بأمان وهدوء تجنب لأي حالة طارئة. 


كذلك عليك تجنب إضاءة أنوار السيارة، فمن المعتقدات الخاطئة أنه عند هبوب العواصف الترابية، يقف السائق جانباً، ويقوم بإنارة كشافات السيارة بأكملها، وهذا خطأ فادح، حيث يعتقد السائقين وفقاً لقوانين القيادة أن تلك الأنوار تأتي من سيارة متحركة يمكن اتباعها، لكن يمكنك التنحى جانبا دون إضاءة الأنوار مع ضرورة اختيار مكان آمن، وتجنب حارات الطوارئ والحارات السريعة.


 وإغلاق المحرك والنوافذ جيداً وربط أحزمة الأمن مع شد ذراع الفرامل جيداً، وإبعاد القدم عن دواسة البنزين والفرامل، لتجنب أي مخاط، عليك عدم النزول من المنزل أو المكتب إلا بعد التأكد من تيفونك مشحون، ولديك وصلة إضافية للشحن أو "باور بانك" مشحون، مع توفير ماء للشرب وللسيارة، ومناديل قطنية لتبليلها ووضعها على الأنف والفم لتجنب دخول الغبار بهما، مع ضرورة توافر أدوات الطوارئ.

طرق مفيدة ونصائح فعالة حال حدوث عاصفة ترابية وأنت تقود سيارتك..
تقييمات المشاركة : طرق مفيدة ونصائح فعالة حال حدوث عاصفة ترابية وأنت تقود سيارتك.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق