الثلاثاء، 24 يناير 2023

mic

خطوات ونصائح نفسيّة هامة لحماية طفلك من خطر "الرهاب الاجتماعي"..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

خطوات ونصائح نفسيّة هامة لحماية طفلك من خطر "الرهاب الاجتماعي"..


الرهاب الاجتماعي

تسعى كل أم بشكل متواصل لحماية أطفالها من المشاكل النفسية، مثل الرهاب الاجتماعي وهو الخوف،  حيث أنه من أخطر الاضطرابات التي تؤثر على النمو المعرفي والعقلي والاجتماعي لدى الطفل، لذا قد نجد الكثير من الأطفال يعانون من الخجل المفرط الذي يؤدي بشكل حتمي إلى هذا الرهاب، لذا نستعرض بعض النصائح المفيدة والخطوات العملية التي تساعد في  توعية الأسرة لمساعدة الطفل في التغلب الخوف من التعاملات اليومية.


يجب عدم المبالغة في تخويف الأبناء من الغرباء، علينا أن ندرك أن الرهاب ليس صفة تورث وإنما هي صفة مكتسبة نتيجة التعامل بشكل تربوي غير صحيح من الأبناء من خلال ترهيبهم وتخويفهم من الغرباء بشكل مبالغ فيه، ويجب تجنب عزل الأبناء عن المجتمع،  حيث أن الخوف المفرط على الأبناء بعزلهم عن المحيطين بهم والمناسبات الاجتماعية يؤدي إلى وجود فجوة وخوف من التعامل مع الآخرين من حولهم.


يجب تعزيز ثقة الطفل بنفسه، ويتم تعزيز ثقة الطفل بنفسه من خلال بعض التصرفات البسيطة كمساعدة الأمين في أعمال المنزل أو التعامل مع البائعين في وجود أحد الأبوين وغيرها من الامور البسيطة التي يتم الاعتماد فيها على الطفل، يعزز كل ذلك من ثقة الطفل بنفسه.، ويجب أيضا الاستماع للطفل باهتمام
واعطاء الفرصة للطفل أن يتكلم ويعبر عن نفسه مع الاصغاء له باهتمام.

خطوات ونصائح نفسيّة هامة لحماية طفلك من خطر "الرهاب الاجتماعي"..
تقييمات المشاركة : خطوات ونصائح نفسيّة هامة لحماية طفلك من خطر "الرهاب الاجتماعي".. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق