الجمعة، 10 فبراير 2023

mic

إذا كان ابنك دائم الطلبات.. روشتة ونصائح للحد من رغبة الشراء المستمرة عند الأطفال..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

إذا كان ابنك دائم الطلبات.. روشتة ونصائح للحد من رغبة الشراء المستمرة عند الأطفال..


رغبة الشراء المستمرة عند الأطفال


يولد الطفل وهو يتمتع بقدر كبير من الذكاء الذي يجعله قادرا على الكيف على طبيعة أسرته ونمط الحياة المتبع من قبل والديه ولا سيما فيما يخص تلبية وإشباع حاجاته، فمثلا الطفل الذي اعتاد على تلبية جميعرغباته ينشأ شخصا دائم الاحتياج قليل الامتنان، لأنه يعتبر أن تلبية رغباته حقا من حقوقه، والعكس صحيح، لذا يجب على الآباء والأمهات تنظيم ذلك بما لا يضر مع صحة الطفل النفسية، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح المفيدة  والخطوات للحد من رغبة الطفل الدائمة في الشراء.


حدد لطفلك مصروف شخصي أسبوعياً من خلاله يتم الاتفاق على ما يريده من الشراء للأشياء، ويكون الاتفاق على الأشياء الضرورية عند الحاجة، أما الرفاهيات يمكن تأجيلها مثلاً كمكافأة على التزامه بصرف مصروفه في أشياء مفيدة، كذلك يجب أن يكون الطفل على علم بحالتك المادية ووضع الأسرة الاقتصادي وعدم القدرة على الشراء بصورة مستمرة واجعله يشارك المسئولية والتفكير مع الأسرة في كيفية سد الاحتياجات.


 كما يمكنك كأب أن ترافق طفلك إلى الأسواق وجعله يشارك في اختيار المشتريات والمقارنة بين الأسعار واستغلال التخفيضات ليعرف قيمة التوفير وعدم البذخ والإسراف في أشياء ليس لها فائدة، كما يمكن للطفل أن يشارك في معرفة ما يلزم المنزل وجعله يطلع على ما ينقص احتياجات المنزل الشهرية وجعله يحدد بنفسه الضروري من الأشياء الواجب شراؤها.


مع مناقشته في تأجيل بعض شراء الأشياء لاحقاً، كما يجب ألا تعد طفلك بشراء أشياء وتخلف وعدك معه لأنك حتماً ستكون ملزما على تنفيذ وعدك لأنه لن يكف عن الإلحاح بشراء ما وعدته به، كما يمكنك أن تعلم طفلك الإدخار وضرورة عدم الإسراف وناقش معه قيمة الإدخار وتوفير الأموال لإنفاقها وقت الحاجة.

إذا كان ابنك دائم الطلبات.. روشتة ونصائح للحد من رغبة الشراء المستمرة عند الأطفال..
تقييمات المشاركة : إذا كان ابنك دائم الطلبات.. روشتة ونصائح للحد من رغبة الشراء المستمرة عند الأطفال.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق