الجمعة، 30 ديسمبر 2022

mic

تبييض الأسنان وتلميع الجلود.. استخدامات مختلفة ومذهلة لقشر الموز..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تبييض الأسنان وتلميع الجلود.. استخدامات مختلفة ومذهلة لقشر الموز..


قشر الموز

فاكهة الموز هى أحد الفواكه المحببة للجميع نظرا لمذقها اللذيذ بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، أما بالنسبة لقشر الموز فيمكنك استخدامه بطرق مختلفة كما سنوضح فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "كلفرلي"، حيث يمكن استخدام قشر الموز حتى تصبح أسنانك أكثر بياضًا بخطوات سهلة وفعالة


 وذلك بالانتظام بفركها بشكل يومي مرتين، بواسطة القشرة الداخلية للموز، فسوف تلاحظ الفرق، الذي لا يحدث إلا إذا دفعت الكثير عند أطباء الأسنان، كما يمكن استخدام قشر الموز في تلميع المصنوعات الفضية والمجوهرات، بدلا من إرسالها إلى متخصص، فقط قومي بتقطيع موزه وفركها على القطعة ونركها لمدة خمس دقائق، ثم استخدام قشر الموز في فركها مره أخرى، وتلميعها بقطعة من القماش القطنية اللامعة، وسوف تلاحظين فرق اللمعة.


 كما يمكنك استخدام قشر الموز لحماية النباتات، حيث تصاب بعض النباتات بالإصابة بالحرشة التي تسمى "المن"، وهي حشرة يمكنها أكل أوراق النباتات، والدخول لساق الزرعة وإفسادها، فقط قومي بتوزع شقر الموز حول النبتة المصابة، وفي وقت قصير ستلاحظين اختفاء تلك الحشرة، وكذلك يمكن استخدام قشر الموز في تسميد النباتات، عن طريق نقع قشور الموز في الماء لمدة لا تقل عن يوم.


 ثم قومي باستخدام الماء الملية بالمزيد من المغذيات في سقي النباتات، كما يمكن استخدامه أيضا في تلميع الجلود، عن طريق فرك قشرة داخلية  للموز على المنتج المصنوع من الجلد سواء جاكيت أو حزام أو حذاء ومن ثم مسحها بقطعه من القماش الجافة والناعمة، وسوف تلاحظين فرق اللمعة والنظافة.

تبييض الأسنان وتلميع الجلود.. استخدامات مختلفة ومذهلة لقشر الموز..
تقييمات المشاركة : تبييض الأسنان وتلميع الجلود.. استخدامات مختلفة ومذهلة لقشر الموز.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق