السبت، 31 ديسمبر 2022

mic

كيف يمكن لـ "الاستراحات الصغيرة" تحسين الإنتاجية - والمساعدة في منع الإرهاق..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 كيف يمكن لـ "الاستراحات الصغيرة" تحسين الإنتاجية - والمساعدة في منع الإرهاق..؟


الاستراحات الصغيرة

يحتاج معظمنا إلى فترات راحة خلال يوم العمل من أجل الحفاظ على التركيز والحفاظ على الطاقة اللازمة للوصول إلى نهاية اليوم. الآن ، تؤكد دراسة علمية جديدة أن ما يسمى بـ "الاستراحات الصغيرة" مهمة في الواقع لصحتك العامة وهي الطريقة الصحيحة لقدرتك على الشعور بالرضا طوال مدة يوم عملك.


تقول الدراسة التي نُشرت في "PLOS One" إن أخذ فترات راحة قصيرة يساعد العمال على الحصول على المزيد من الطاقة وتقليل التعب. لكن هذا ليس كل شيء. وجدت الدراسة أيضًا أنه ليست كل الاستراحات متساوية. بدلاً من ذلك ، عندما ينخرط الأشخاص في النوع الصحيح من الاستراحات الصغيرة ، فإنهم يشعرون بشكل عام بتحسن.


كتب الباحثون: "بشكل عام ، تدعم البيانات دور الاستراحات الصغيرة من أجل الرفاهية". "أثناء الأداء ، قد يحتاج التعافي من المهام المستنفدة للغاية إلى أكثر من 10 دقائق راحة.، في الأساس ، يمكن للفترات الصغيرة أن تفيد صحتك عندما يتم رشها طوال يوم عملك وقد تكون فترات الراحة الأطول أفضل إذا كنت منخرطًا في مهام استنزاف في العمل بشكل خاص.


اسلوب الحياة السريع ورقمنة العمل الذي نعيشه جميعًا ، والاتصال الدائم بالمعلومات ، في أي وقت ومن أي مكان ، قد غيرت الطريقة التي نتعامل بها مع العمل وضغطت كثيرًا على الموظفين ،" دكتوراه ، أستاذ مشارك في علم النفس في جامعة تيميشوارا الغربية في رومانيا ، قال للصحة. "ومع ذلك ، يبقى جانب واحد ثابتًا: نسعى جميعًا إلى الشعور بالحيوية والقيام بأداء جيد في العمل."


أكد العلماء ان البحث يهدف إلى معرفة ما سيساعد بالضبط في تحقيق ذلك. ها هي نظرة فاحصة، ما هي الاستراحات الصغيرة ولماذا هي مفيدة لك؟، تعتبر فترات الراحة التي تصل إلى 10 دقائق فترات استراحة قصيرة. كما أوضح "Macsinga"  أنها فترات راحة "يأخذها الناس على أساس تطوعي ، عندما يشعرون أنهم بحاجة إليها ، من أجل تجديد طاقتهم". وأضافت أن الاستراحات الصغيرة هي أيضًا "غير رسمية وغير مجدولة وغير منظمة". بمعنى آخر ، يمكنك استدعاء اللقطات المحيطة عندما تحدث هذه الاستراحات وتفعل إلى حد كبير كل ما تريد القيام به أثناءها.


الدراسة ، التي تضمنت تحليل بيانات من 22 دراسة منفصلة أجريت على مدار الثلاثين عامًا الماضية ، لم تستكشف على وجه التحديد سبب كون الاستراحات الصغيرة مفيدة لك - ولكنها اكتشفت فقط أنها مفيدة، حيث قال Macsinga: "تعد الاستراحات الصغيرة فعالة بالفعل في الحفاظ على مستويات عالية من النشاط - لتكون وسيلة قوية لتجربة مستويات أعلى من الحيوية والحماس ، والشعور بالنشاط والحيوية". وأضاف ماكينجا أن الموظفين النشطين يكونون أيضًا أكثر استعدادًا لبذل الوقت والجهد في شيء يحتاجون إلى تحقيقه - حتى عندما تصبح الأمور صعبة.


قالت ليلي براون ، دكتوراه ، أستاذة مساعدة في علم النفس في الطب النفسي في مركز علاج ودراسة القلق في كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا ، إن الاستراحات الدقيقة مهمة لكل من عقلك وجسمك، "القوة من خلال جعلنا عرضة لسوء الصحة الجسدية - بسبب عدم الاهتمام الكافي باحتياجاتنا الجسدية أو قضاء الوقت في الانحناء - والصحة العاطفية ، بسبب عدم إعطاء عقولنا الوقت الكافي للتكيف مع المتطلبات المتغيرة ، أو عدم منح أنفسنا وقتًا لمعالجة قال براون: "أخبار صعبة أو تفاعلات محبطة".


علاوة على ذلك ، فإن دماغك ليس مصممًا لمواصلة العمل الجاد في نفس المهمة لفترات أطول من الوقت ، كما قال عالم النفس السريري المرخص خايمي زوكرمان ، Psy.D. ، لمجلة Health. قال زوكرمان: "أثناء المشاركة في المهام العادية والروتينية ، تميل عقولنا إلى الشرود ، مما يجعل من الصعب أن نبقى مركزًا على الحاضر". "الاستراحات الصغيرة هي طريقة ممتازة لإعادة توجيه انتباهنا إلى المهمة الحالية وإعادة توجيه أنفسنا إلى الحاضر."

 كيف يمكن لـ "الاستراحات الصغيرة" تحسين الإنتاجية - والمساعدة في منع الإرهاق..؟
تقييمات المشاركة : كيف يمكن لـ "الاستراحات الصغيرة" تحسين الإنتاجية - والمساعدة في منع الإرهاق..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق