الأربعاء، 19 أكتوبر 2022

mic

وكالة ناسا الأمريكية تكشف عن ثقب أسود جديد نتيجة انفجار نجم ضخم..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 وكالة ناسا الأمريكية تكشف عن ثقب أسود جديد نتيجة انفجار نجم ضخم..


ثقب أسود

قبل 1.9 مليار سنة، تسبب الموت المتفجر لنجم في إحداث ثقب أسود. ضوءه وصل للتو إلى الأرض. ولكن هل سجلت رقما قياسيا في الكون؟، مات نجم ضخم في انفجار مذهل ، مما أدى إلى تأثير كبير وانفجار أشعة جاما، ومن المحتمل حدوث ثقب أسود في هذه العملية،  وفق الاكتشاف الهام الذي أعلنته وكالة ناسا الأمريكية  للفضاء.


في 9 أكتوبر 2022 ، وصل ضوءه إلى هنا على الأرض، بما في ذلك أشعة جاما والأشعة السينية والوهج البصري الذي لا يزال قائما. ولكن هل كان حقًا ألمع انفجار في كل العصور؟ على الرغم من أنه مشرق ومثير للإعجاب ، إلا أنه لا يزال أمامه طريق طويل لتسجيل أعلى رقم قياسي في الطاقة.


يرجع ضوء الشمس إلى الاندماج النووي، الذي يحول الهيدروجين إلى هيليوم بشكل أساسي. عندما نقيس معدل دوران الشمس ، نجد أنها واحدة من أبطأ دوارات في النظام الشمسي بأكمله، وتستغرق من 25 إلى 33 يومًا لإجراء دوران واحد بزاوية 360 درجة ، اعتمادًا على خط العرض. تُصدر الشمس ما يقرب من 3.8 × 10 ^ 26 واط من الطاقة.


وهي ألمع ما يراه معظمنا على الإطلاق. على الرغم من أن العديد من المصادر الأخرى أكثر إشراقًا في جوهرها ، إلا أنها بعيدةجدًا،ا ولكنها أكثر إشراقًا من جميع النجوم باستثناء حوالي 5٪. يوجد حوالي نصف النجوم فقط في عزلة ؛ النصف الآخر مرتبط بأنظمة متعددة النجوم.

يُعرف التركيز المركزي لعنقود الرتيلاء الموجود في قلب سديم الرتيلاء باسم R136، ويحتوي على العديد من أضخم النجوم المعروفة. من بينها R136a1 ، والذي يأتي بحوالي 260 كتلة شمسية ، مما يجعله أثقل نجم معروف. أخيرًا ، هذه هي أكبر منطقة تتشكل فيها النجوم ضمن مجموعتنا المحلية ، ومن المحتمل أن تشكل مئات الآلاف من النجوم الجديدة ، والتي يضيء ألمعها عدة ملايين من المرات مثل شمسنا.

 وكالة ناسا الأمريكية تكشف عن ثقب أسود جديد نتيجة انفجار نجم ضخم..
تقييمات المشاركة : وكالة ناسا الأمريكية تكشف عن ثقب أسود جديد نتيجة انفجار نجم ضخم.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق