الأحد، 7 أغسطس 2022

mic

دعم صحة المخ.. تعرف على أفضل الأطعمة والخضروات التي تعزز صحة الدماغ..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


دعم صحة المخ.. تعرف على أفضل الأطعمة والخضروات التي تعزز صحة الدماغ..


المخ البشري

الخضراوات من الأطعمة الهامة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ومن الضروري أن تعرف أن كل نوع من الخضراوات مفيد لجزء معين في الجسم، حيث تحتوي بعض الأنواع على فيتامين a المهم لصحة العيون والجهاز الهضمي، والبعض يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز أداء جهاز المناعة بالإضافة إلى تأثيره على البشرة والجلد، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح للاستفادة من أنواع الخضراوات الهامة لصحة الدماغ وفقا لما جاء في موقع " اونلي ماي هيلث".


تعتبر الخضراوات البرتقالية اللون من الأنواع التي تحافظ على صحة الدماغ، مثل الجزر والفلفل البرتقالي والأحمر والبطاطا الحلوة وغيرها من الخضراوات ذات اللون البرتقالي، حيث تحتوي هذه الخضراوات على مضادات الأكسدة مثل مادة البيتاكاروتين التي تعزز وظائف الذاكرة والإدراك، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحييد الخلايا السرطانية في الجسم عن طريق وقف ضرر الجذور الحرة.


أما البنجر فهو أحد الخضراوات التى تحتوي على كمية كبيرة من النترات التي يعمل على تحسين صحة الدماغ، وتدفق الدم فيها، بالإضافة إلى احتوائها على حمض الفوليك أو فيتامين b9 الذي يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الذاكرة والإدراك مثل الخرف أو الزهايمر.


وهناك أيضا الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنيط التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك الذي يعمل على تحسين الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ، أما الخضراوات ذات اللون الأخضر فهى غنية بمضادات الأكسدة وخصوصا مادة البيتا كاروتين وفيتامين ك، وهي مفيدة في محاربة ضرر الجذور الحرة مما يكافح وجود الخلايا السرطانية، إضافة إلى أنها تحافظ على وظائف الذاكرة وتحسن صحة الدماغ.

دعم صحة المخ.. تعرف على أفضل الأطعمة والخضروات التي تعزز صحة الدماغ..
تقييمات المشاركة : دعم صحة المخ.. تعرف على أفضل الأطعمة والخضروات التي تعزز صحة الدماغ.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق