السبت، 4 يونيو 2022

mic

فوائد سحرية تغير حياتك.. تعرف على فوائد الشوكلاتة الداكنة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 فوائد سحرية تغير حياتك.. تعرف على فوائد الشوكلاتة الداكنة..


الشوكلاتة



تحظى الشوكلاتة بشهرة عالمية، حيث أن لها عشاق بالملايين، ويقبل الكثيرين على تناول الشوكلاتة بكافة أنواعها، وطبقا للدراسات الحديثة فقد ثبت أن لها فوائد سحرية مهمة للصحة وخاصةالشوكلاتةالداكنة ولكن ينصح الأطباء بتناولها بشكل معتدل حيث أن استهلاك كميات كبيرة منها قد يؤدي إلى زيادة الوزن، ويجب الابتعاد عن أنواع الشوكلاتة المحلاة التي تحتوي على نسب عالية من السكر.


وقد أثبتت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو، أفضل مصادر مضادات الأكسدة، حيث أن مضادات الأكسدة تؤدي دورا كبيرا في حماية الجسم من الجذور الحرة، التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض، أيضا هي مغذية حيث تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، وكميات جيدة من الألياف القابلة للذوبان والمحملة بالمعادن.


تحتوي الشكولاتةالداكنة على معادن هامة لصحة الجسم مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وغيرها، أيضا تعتبر مصدر قوي لمضادات الأكسدة، غهي مليئة بالمركبات العضوية النشطة بيولوجيا وتعمل كمضادات للأكسدة. وتشمل هذه البوليفينول والفلافانول، وتحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم. وتحسين قدرة الجسم في التصدي لخطر الإصابة بأمراض القلب.

 فوائد سحرية تغير حياتك.. تعرف على فوائد الشوكلاتة الداكنة..
تقييمات المشاركة : فوائد سحرية تغير حياتك.. تعرف على فوائد الشوكلاتة الداكنة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق