الاثنين، 24 أبريل 2023

mic

تعزيز الاقتصاد المصري.. مصر تستثمر بمشاريع بتروكيماوية "ضخمة"..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 
تعزيز الاقتصاد المصري.. مصر تستثمر بمشاريع بتروكيماوية "ضخمة".. 


مصنع بتروكيماويات

في إطار تعزيز ودعم الاقتصاد المصري، تقوم الحكومة المصرية حاليًا بتنفيذ عدد من المشاريع البتروكيماوية الجديدة ضمن الخطة القومية، وتستثمر فيها حوالي 1.4 مليار دولار. تشمل المشاريع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة والإيثانول الحيوي، ومشتقات الميثانول والصودا "آش" والسليكون المعدني.


وأعلن طارق الملا، وزير البترول المصري، أن الإنتاج المحلي لمنظومة صناعة البتروكيماويات في مصر قد وصل إلى أكثر من 4.3 مليون طن نهاية العام المالي الماضي، مقارنة بحوالي 2.1 مليون طن في عام 2015 - 2016. من بين المشاريع الجاري تنفيذها في مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، مشروع تكنولوجيا الأخشاب الذي يهدف إلى إنتاج 205 آلاف متر مكعب سنويًا من الألواح الخشبية متوسطة الكثافة، لتلبية جزء من الاحتياجات المحلية والحد من التلوث البيئي.


ويهدف مشروع المصرية للإيثانول الحيوي بميناء دمياط إلى إنتاج 100 ألف طن سنويًا من مادة الإيثانول الحيوي، باستخدام مادة المولاس المنتجة بشركات السكر المحلية، لتلبية جزء من الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض.


وتم تنفيذ مشروع شركة السويس لمشتقات الميثانول لإنتاج 21 ألف طن سنويًا من المركبات المختلفة، بما في ذلك اليوريا فورمالدهيد وراتنجات اليوريا فورمالدهيد والنفثالين فورمالدهيد المسلفن. ويمكن إنتاج راتنجات اليوريا فورمالدهيد المتخصصة بطاقة تصل إلى 42 ألف طن سنويًا.


تعمل الحكومة المصرية على زيادة الإنتاج المحلي للبتروكيماويات وتنويعه، وذلك لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير إلى الأسواق العالمية، كما تسعى لتطوير صناعة البتروكيماويات للمساهمة في تحسين الاقتصاد المصري. ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الصناعات التحويلية والاستثمار في الصناعات الجديدة لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل للمواطنين.

تعزيز الاقتصاد المصري.. مصر تستثمر بمشاريع بتروكيماوية "ضخمة"..
تقييمات المشاركة : تعزيز الاقتصاد المصري.. مصر تستثمر بمشاريع بتروكيماوية "ضخمة".. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق