الاثنين، 27 فبراير 2023

mic

شراكة وتكامل اقتصادي.. 12 اتفاقية بين الإمارات والأردن ومصر والبحرين..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

شراكة وتكامل اقتصادي.. 12 اتفاقية بين الإمارات والأردن ومصر والبحرين..


مراسم توقيع 12اتفاقية بين الإمارات والأردن ومصر والبحرين

يستمر التعاون العربي لدعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الأشقاء، حيث تعتبر العلاقات العربية هي علاقات استراتيجية وتاريخية ممتدة، وقد بدأ في العاصمة الأردنية عمّان، فعاليات الاجتماع الثالث لـ«اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة»، والتي تضم كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، برئاسة وزراء الصناعة في الدول الأربع وتم الإعلان عن 12 اتفاقية وشراكة في 9 مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار دولار في العديد من القطاعات الحيوية الهامة مما يخدم مصالح الشعوب العربية.

وفي عمّان انطلقت اجتماعات اللجنة العليا بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، ومعالي المهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية، ويوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين، وزير العمل في المملكة الأردنية الهاشمية، وعبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة في مملكة البحرين، حيث اعتمدت اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة توصيات اللجنة التنفيذية وتقريرها.


وشهد رئيس الوزراء الأردني د. بشر الخصاونة مراسم توقيع اتفاقيات الشراكة بحضور وزراء دول الصناعة، خلال أعمال الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بعد أن كان قد التقى وزراء دول الشراكة حيث أكد أهمية هذه الشراكة في توطيد العلاقات الثنائية، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعزيز دور القطاع الصناعي في الدول المشاركة.

 شراكة وتكامل اقتصادي.. 12 اتفاقية بين الإمارات والأردن ومصر والبحرين..
تقييمات المشاركة : شراكة وتكامل اقتصادي.. 12 اتفاقية بين الإمارات والأردن ومصر والبحرين.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق