الاثنين، 10 أبريل 2023

mic

إرهاق الجسم والعقل: كيف تعرف إذا كنت مصاباً به وكيف تتغلب عليه..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

إرهاق الجسم والعقل: كيف تعرف إذا كنت مصاباً به وكيف تتغلب عليه..


إرهاق الجسم والعقل

إذا كنت تشعر بالتعب الدائم وعدم القدرة على التركيز، فقد يشير ذلك إلى إصابتك بالإرهاق، فمع ساعات العمل الطويلة والضغوط اليومية التي نواجهها، لا يُعد الإرهاق أمرًا غريبًا على أي شخص. ولكن، كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تعاني من الإرهاق؟ في هذا المقال، لذا نستعرض فيما يلي أهم العلامات التي تدل على إصابتك بالإرهاق ونصائح وخطوات لكيفية يمكنك التغلب عليها. 


نتيجة الإجهاد المزمن يمكن أن يحدث صداع التوتر،وإذا استمرت في الإصابة به، فقد يكون الإرهاق هو السبب، كما يمكن أن يؤثر الإرهاق أيضا سلبا على صحة معدة الفرد، حيث يزيد الإجهاد من إنتاج هرمونات ونواقل عصبية معينة في الجسم. ويمكن أن يؤثر هذا على التوازن الدقيق للبكتيريا في أمعاء الشخص، ما يؤدي إلى مشاكل في المعدة مثل عسر الهضم والتهاب المعدة ومرض الجزر المعدي المريئي، كما. يؤدي الإجهاد طويل الأمد إلى زيادة الوزن بطرق عدة، فعندما تكون تحت ضغط عقلي شديد، يكون من الصعب جدا اتخاذ خيارات صحية. وثانيا، هناك أيضا تغيرات هرمونية ناتجة عن الإجهاد، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.


الإرهاق والمستويات العالية من التوتر يمكن أن يتسبب في إفراز الجهاز العصبي اللاإرادي لهرمونات مثل الأدرينالين والكورتيزول التي تسبب تغيرات واضحة في عادات النوم ويمكن أن تؤدي غالبا إلى الأرق أو التعب، لكن هل تساءلت يوما عن سبب تعرض أجساد الناس لنزلات البرد والفيروسات عندما يشعرون بالتوتر والإرهاق؟. هذا لأن الإجهاد يؤثر بشكل اساسي علي جهاز المناعة، ما يجعل من السهل أن تمرض ويصعب على الجسم محاربته.

إرهاق الجسم والعقل: كيف تعرف إذا كنت مصاباً به وكيف تتغلب عليه..
تقييمات المشاركة : إرهاق الجسم والعقل: كيف تعرف إذا كنت مصاباً به وكيف تتغلب عليه.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق