الأربعاء، 16 نوفمبر 2022

mic

ماهي الخطوات والطرق الصحيحة لتقليل القلق والتوتر والقلق..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

ماهي الخطوات والطرق الصحيحة لتقليل القلق والتوتر والقلق..؟ 


تقليل التوتر

عند شعور المرء بالتوتر والقلق فإن جسمه يبدأ في إفراز هرمون الكورتيزول وهو مركب خطير وضار، ما يجعل ردود أفعال الجسم غير صحية ولها الكثير من المشكلات الصحية ومنها الشعور بالصداع وآلام الظهر وآلام المعدة وشد العضلات، إلى جانب انخفاض مستويات الطاقة وتأثر أنماط النوم سواء بزيادة وقت النوم أو بالتعرض للأرق، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والعادات اليومية التي تساعدك على التخلص من التوتر وفقا لما جاء في موقع " ديلي هيلث اند كير".


الكتمان يزيد الأمر سوءا طوال الوقت، لذا يجب أن تتحدث إلى عائلتك أو أصدقائك، أو حتى معالجًا نفسياً، لمناقشة الأشياء التي تسبب لك التوتر في بعض أمور حياتك، ويمكن لمنظور جديد أن ينيرك بشأن الموقف ويقدم لك حلولاً ربما لم ترها من قبل، كذلك انتظم على ممارسة الرياضة سواء كان ذلك تدريبًا متقطعًا عالى الكثافة، أو المشى فى الحديقة، أو ركوب الدراجة، فإن التمارين الرياضية تطلق هرمونات نافعة يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وتخفيف التوتر الجسدى والعقلي.


كذلك تمرينات التنفس العميق واليوجا تساعد في تقليل التوتر، وتصفية الذهن والتركيز على حلول المشكلات في حياتك، كما ستساعد هذه الأنشطة أيضًا في الحصول على نوم أفضل وهو أمر مهم في التخلص من التوتر، عليك أيضا أن تلتزم بنظام غذائي صحي، يحافظ على التوازن الجيد للفيتامينات والمعادن والطاقة، مع الابتعاد عن تناول الكافيين.


 كما يجب عليك ترتيب أولوياتك فقد يكون سبب إجهادك اليومي هو المواعيد أو العناصر المنسية، والتقويمات المزدحمة والأكل غير الصحي أثناء التنقل، وما إلى ذلك، لذا يجب أن تخطط مسبقًا لأى موعد، رتب حقائب الظهر والحقائب والملابس في الليلة السابقة، خصص مكانًا في المنزل للأعمال الورقية المهمة والبريد، استخدم عطلة نهاية الأسبوع لتحضير وجبات صحية للأسبوع حتى لا يكون هناك عذر لتناول الوجبات السريعة. 

ماهي الخطوات والطرق الصحيحة لتقليل القلق والتوتر والقلق..؟
تقييمات المشاركة : ماهي الخطوات والطرق الصحيحة لتقليل القلق والتوتر والقلق..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق