الثلاثاء، 30 أغسطس 2022

mic

استمرار الدعم الإنساني الإماراتي.. تسيير جسر جوي لتقديم مساعدات إنسانية لباكستان..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


استمرار الدعم الإنساني الإماراتي.. تسيير جسر جوي لتقديم مساعدات إنسانية لباكستان..


مساعدات إنسانية

كعادة دولة الإنسانية في دعم وإغاثة كل محتاج على وجه الأرض، وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لدولة باكستان، وذلك جراء تداعيات السيول التي شهدتها باكستان أخيراً، حيث قامت الإمارات بتسيير جسر جوي لدعم أبناء الشعب الباكستاني. 


وتأتي المساعدات الإنسانية الإماراتية كاستجابة سريعة لنداء باكستان الأغاني، حيث تعتبر الإمارات أول المستجيبين لتقديم الدعم والإغاثة، ولم تقم الإمارات بهذا الدعم إلا من باب مسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب الباكستاني، والجسر الجوي هو عبارة عن اسطول طائرات إماراتية محمله بالمساعدات التي تتعلق بإيواء المتضررين. 


بالإضافة إلى المعدات والفرق الطبية والمواد الغذائية، أيضا قامت الحكومة الإماراتية بإرسال مستشفى ميداني وعيادات متنقلة للمناطق المتضررة من السيول والفيضانات في القرى الباكستانية لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية لمتضرري السيول من الأسر الباكستانية. 


جدير بالذكر أن الإمارات قامت بتنفيذ برنامج لبناء قدرات خط الدفاع الأول لزيادة جاهزيتها للاستجابة الطبية للطوارئ والكوارث، بإشراف فريق إماراتي وباكستاني طبي من المتطوعين في برنامج القيادات الإنسانية الشابة.ط، وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود مبادرات زايد الإنسانية العالمية. 

 استمرار الدعم الإنساني الإماراتي.. تسيير جسر جوي لتقديم مساعدات إنسانية  لباكستان..
تقييمات المشاركة : استمرار الدعم الإنساني الإماراتي.. تسيير جسر جوي لتقديم مساعدات إنسانية لباكستان.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق