السبت، 13 أغسطس 2022

mic

الإمارات تتصدر إقليمياً في مؤشر البنية التحتية للذكاء الاصطناعي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


الإمارات تتصدر إقليمياً في مؤشر البنية التحتية للذكاء الاصطناعي..


البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في الإمارات

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تصبح دولة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك بفض الرؤية العميقة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حيث تصدرت الإمارات إقليمياً واحتلت المركز العاشر على مستوى العالم في مؤشر البنية التحتية للذكاء الاصطناعي. 


ووفق مؤشر البنية التحتية للذكاء الاصطناعي الصادر عن «تورتوس»، استطاعت الإمارات أن تتفوق في المؤشر على سويسرا، تايوان، ألمانيا، فرنسا، وكندا، حيث حصلت على المركز الــ 13 عالمياً في مؤشر الاستراتيجيات الحكومية للذكاء الاصطناعي. 


يذكر أن الحكومة الإماراتية تمتلك بنية تحتية رقمية من الأكثر تطوراً عالمياً وهذا ما جعلها تتفوق فى بنية الذكاء الاصطناعى، حيث تعمل على تعزيز استخدامات حلول الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية وتوظيفها بالشكل الأمثل، وبناء جيل جديد من الكفاءات المتخصصة في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي. 


جدير بالذكر أن الإمارات  استطاعت أن تحصد المركز الــ 13 عالمياً في مؤشر الاستراتيجيات الحكومية للذكاء الاصطناعي، كما حصدت الصدارة عربياً والمرتبة 23 عالمياً في مؤشر تطور الذكاء الاصطناعي، ونالت المركز 27 عالمياً ضمن مؤشري «البيئة التشغيلية للذكاء الاصطناعي» و«التطبيقات التجارية للذكاء الاصطناعي».

الإمارات تتصدر إقليمياً في مؤشر البنية التحتية للذكاء الاصطناعي..
تقييمات المشاركة : الإمارات تتصدر إقليمياً في مؤشر البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق