الاثنين، 2 سبتمبر 2024

KBenj

رئيس الجهاز التنفيذي لشركة إمكان الإمراتية تضخ 400 مليون دولار في مصر

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

رئيس الجهاز التنفيذي لشركة إمكان الإمراتية تضخ 400 مليون دولار في مصر


الرئيس التنفيذي لشركة "إمكان مصر" المملوكة لمجموعة أبو ظبي كابيتال الإماراتية..الاستثمار الأجنبي مفتاح الأزمات الاقتصادية في مصر


كشف أحمد عارف، رئيس الجهاز التنفيذي لشركة إمكان مصر المملوكة لمجموعة أبو ظبي كابيتال الإماراتية (ADCG)، أن الشركة جذبت استثمارات بقيمة 400 مليون دولار في مصر. وقال عارف خلال مؤتمر صحفي، أن الشركة تطور مشروعاً في مدينة هليوبوليس الجديدة في مصر باستثمارات 100 مليار جنيه على مساحة 5 ملايين متر مربع بعدد 16 ألف وحداة سكنية، مشيراً إلى أنه تم تطوير 40% من المشروع وتسليم 2000 وحدة ويجري تنفيذ 3000 وحدة أخرى، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل عام 2030.


وقال عارف إن الاستثمار الأجنبي في مصر هو مفتاح لحل كل المشاكل الاقتصادية والمالية في أي بلد، لانه يعتمد على ضخ أموال من خارج البلد للسوق المحلية، ومصر لم تعرف طريق الانفراجة الاقتصادية في ظل أزمة نقص الدولار، وفي خطوة تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات، وبعد صفقة رأس الحكمة الإماراتية بضخ أموال جديدة وبمبالغ ضخمة حلت بها الحكومة أزمتها المالية من النقد الأجنبي. 


ولفت الجهاز التنفيذي للشركة إلى أن تعاقدت مع شركة فوروارد للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية جديدة بعدد 348 وحدة سكنية على مساحة 192.07 متر مربع وبمساحة بنائية 86.89 ألف متر مربع بالمشروع بقيمة 1.6 مليار جنيه.


ونوه عارف بأن إمكان مصر تعاقدت أيضاً مع شركة جلوبال إنرجي لتنفيذ المرحلة الثالثة من البنية التحتية بالمشروع، وتشمل تنفيذ 3 كيلومترات من الطرق، ونحو 44 كيلومتراً من كابلات الجهد المتوسط، وذلك بإجمالي استثمارات نحو 445 مليون جنيه مصري. وأعلن عارف أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة رأس مالها وفتح أسواق جديدة في دول الخليج العربي وهو ما يتماشى مع اتجاه الدولة لتصدير العقار، خاصة بعد ضخها استثمارات أجنبية كبرى بالبلاد.


وبعد صفقة رأس الحكمة الاستثمارات تدفقت على مصر من دول كتير وشركات عالمية في كل المجالات وخاصة في القطاع السياحي والترفيهي والصناعي والعقارات وكلها قطاعات واعدة لاي مستثمر خارجي بعد التعديلات في إجراءات الاستثمار وإصلاح السوق المصرفي وشفنا صفقات كتير في منطقة قناة السويس الاقتصادية وفي الساحل الشمالي وفي قطاع الطاقة النظيفة والمليارات.


رئيس الجهاز التنفيذي لشركة إمكان الإمراتية تضخ 400 مليون دولار في مصر
تقييمات المشاركة : رئيس الجهاز التنفيذي لشركة إمكان الإمراتية تضخ 400 مليون دولار في مصر 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق