الاثنين، 6 مايو 2024

KBenj

مصر والإمارات تنفذان الإسقاط الجوي الـ46 لمساعدات على غزة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


مصر والإمارات تنفذان الإسقاط الجوي الـ46 لمساعدات على غزة


مصر والإمارات تنفذان الإسقاط الجوي الـ46 لمساعدات على غزة


أعلنت مصر والإمارات عن تنفيذ الإسقاط الجوي الـ 46 لمساعدات على شمال غزة، ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 فبراير الماضي، في ظل النقص الحاد في الغذاء جراء الحرب المستمرة على القطاع منذ أكثر من نصف عام. وجاء ذلك في بيان لقيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية.


وتحدثت قيادات العمليات، في البيان، عن “تنفيذ عملية الإسقاط الـ 46 للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية المصرية الإماراتية على شمال غزة”. وجرت عمليات الإسقاط الجوي“فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة، عبر 4 طائرات حملت 82 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية”.


وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق العملية الإماراتية المعروفة باسم “طيور الخير” عمليات الإسقاط الجوي، إلى 3098 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية. كما تجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الامارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبو سالم جواً عبر عملية “طيور الخير” نحو 3468 طنا من المساعدات، وفق البيان.


وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار “عملية الفارس الشهم/ 3” والتي انطلقت منذ 5 نوفمبر 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وفي 29 فبراير الماضي، انطلقت عملية “طيور الخير” بهدف “تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب”، وفق بيان سابق لوزارة الدفاع الإماراتية. وفي سياق متصل، أفاد بيان للجيش المصري، بأن “القوات الجوية المصرية كثفت طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيراتها الإماراتية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات على شمال قطاع غزة”.


وأشار إلى أن ذلك “يأتي بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن، وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولي” لإيصال مساعدات إلى غزة. ولفت بيان الجيش المصري إلى “استمرار حركة المساعدات عبر معبر رفح للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني”، دون ذكر تفاصيل أكثر.


 مصر والإمارات تنفذان الإسقاط الجوي الـ46 لمساعدات على غزة
تقييمات المشاركة : مصر والإمارات تنفذان الإسقاط الجوي الـ46 لمساعدات على غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق