الأحد، 28 مايو 2023

mic

تخلص من الانتفاخ واحتباس السوائل: علاجات طبيعية لتعزيز صحة الجهاز الهضمي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


تخلص من الانتفاخ واحتباس السوائل: علاجات طبيعية لتعزيز صحة الجهاز الهضمي..


صحة الجهاز الهضمي

تعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الانتفاخ، وهي مشكلة مزعجة تؤثر على الجهاز الهضمي. يحدث الانتفاخ عندما يشعر الشخص بامتلاء وضيق في المعدة، وتورم نتيجة وجود غازات كثيرة أو احتباس السوائل. ووفقًا لموقع "اونلي ماي هيلث"، هناك مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية المتاحة للمساعدة في تخفيف الانتفاخ وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، من المهم أن نلاحظ أن البداية في التغلب على الانتفاخ يكمن في تناول طعام صحي. لذا، يمكنك أن تفكر في تضمين بعض الأطعمة التي تساعد على تخفيف اضطرابات المعدة.



يستخدم الزنجبيل لعدة قرون كعلاج طبيعي للعديد من مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك الانتفاخ. إذ تساعد المركبات النشطة مثل جينجيرول، في الهضم عن طريق إرخاء عضلات الأمعاء وتقليل الالتهاب. ويمكن تناول الزنجبيل بأشكال عديدة، بما في ذلك شاي الزنجبيل، والزنجبيل المبشور في وجبات الطعام أو حتى كمكمل غذائي، كذلك يشتهر النعناع بخصائصه المهدئة للجهاز الهضمي إذ يساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ وعدم الراحة. 


كما يمكن لفنجان دافئ من شاي النعناع بعد الأكل أن يعزز الهضم الصحي ويقلل الانتفاخ بشكل فعال، وحيث أن الأناناس يحتوي على إنزيم يسمى بروميلين يساعد في تكسير البروتينات ودعم الهضم، حيث يساعد هذا الإنزيم في تقليل الانتفاخ عن طريق تحسين عملية الهضم بشكل عام، لذا استمتع ببعض الأناناس الطازج كوجبة خفيفة لذيذة أو أضفه إلى عصيرك المفضل للحصول على لمسة استوائية.


البابايا هي فاكهة استوائية أخرى غنية بالأنزيمات تساعد على الهضم إذ تحتوي على غراء يساعد في تكسير البروتينات وتقليل الانتفاخ، كذلك يمكن أن تساعد إضافة البابايا إلى نظامك الغذائي في تخفيف الانزعاج الهضمي وتعزيز الانتظام، أما عشبة، فهى تستخدم منذ فترة طويلة كمساعد في الجهاز الهضمي بسبب خصائصه الطاردة للريح، ما يعني أنه يساعد على طرد الغازات من الجهاز الهضمي ويمكن أن يخفف من الانتفاخ والتشنجات وعسر الهضم، لذا استمتع بالشمر عن طريق دمجه في السلطات أو الشوربات أو عن طريق مضغ البذور بعد الوجبة. 


كذلك من المعروف أن الخيار مرطب فعال بالإضافة إلى أنه فعال أيضا في تقليل الانتفاخ إذ يحتوي على نسبة عالية من الماء وهو غني بالألياف، ما يجعله ممتازاً لتعزيز الهضم الصحي، لذا أضف شرائح الخيار إلى السلطات أو انقعه في الماء للحصول على نكهة منعشة، كما يمكن للزبادي أن يساعدك على التخلص من الانتفاخ، خاصة ذلك الذي يحتوي على مستنبتات حية أو بروبيوتيك، حيث يعمل على موازنة بكتيريا الأمعاء وتحسين عملية الهضم.فالبروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة تعزز بيئة الأمعاء الصحية وتقلل من الانتفاخ وغيرها من مضايقات الجهاز الهضمي.

تخلص من الانتفاخ واحتباس السوائل: علاجات طبيعية لتعزيز صحة الجهاز الهضمي..
تقييمات المشاركة : تخلص من الانتفاخ واحتباس السوائل: علاجات طبيعية لتعزيز صحة الجهاز الهضمي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق