الخميس، 6 أبريل 2023

mic

محاربة الالتهابات وضبط مستوى السكر.. تعرف على فوائد الصيام في شهر رمضان الكريم..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


 محاربة الالتهابات وضبط مستوى السكر.. تعرف على فوائد الصيام في شهر رمضان الكريم..


محاربة الالتهابات وضبط مستوى السكر

يمنح صوم شهر رمضان استراحة لأمعائنا المتعبة من المهام المستنزفة للطاقة، مثل هضم الطعام وامتصاصه، ويمكن أن يساعد الصيام أيضًا في  تسمم الدم الداخلي بعد تناول الطعام، وهو عامل خطر استقلابي يرتبط بزيادة مخاطر مقاومة الأنسولين والبدانة، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد الصيام في تحسين صحة الأمعاء وضبط مستويات السكر في الدم، وفقًا لما نشره موقع "دكتور ان دي تي في". 


أحد أهم فوائد الصيام الأكثر فعالية هى الحد من مقاومة الأنسولين، ويمكن لمرضى السكرى الاستفادة من الصيام، ويمكن أن يساعد الصيام فى الحفاظ على استقرار نسبة السكر فى الدم ومنع حدوث طفرات وانهيارات في مستويات السكر فى الدم، وحيث أن الالتهاب المزمن له عواقب وخيمة على صحتك، حيث تظهر الأبحاث أن الالتهاب قد يكون له دور فى تطور الحالات المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدى، فيمكن للصيام أن يساعد فى تعزيز صحة أفضل عن طريق تقليل مستويات الالتهاب، كما يساعد الصيام في تعزيز عملية التمثيل الغذائى الخاص بك عن طريق زيادة مستويات الناقل العصبى norepinephrine، مما قد يعزز فقدان الوزن، وحيث أن هرمون النمو البشرى (HGH) نوع من الهرمونات البروتينية التى تعتبر أساسية للعديد من جوانب الصحة، فيشارك هذا الهرمون الرئيسى فى النمو والتمثيل الغذائي وفقدان الوزن وقوة العضلات، ويمكن للصيام أن يسهل إفراز هرمون النمو فى الجسم.


كما يمنح الصيام الأمعاء فترة راحة من هضم الطعام وامتصاصه، مما يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والتقليل من الالتهابات المعوية، كذلك يعزز الصيام صحة القلب من خلال تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، وتحسين عملية تنظيم ضغط الدم، ويمكن للصيام أيضا أن يساعد على تقوية الصبر والتحمل والرغبة في التأمل والتفكير، مما ينعكس إيجابيًا على الصحة العقلية والنفسية، كما يساعد الصيام في تفعيل عملية التأقلم (autophagy)، التي تعمل على تنظيف الخلايا وإزالة النفايات والسموم، مما يعزز صحة الكبد ووظائفه. 

 محاربة الالتهابات وضبط مستوى السكر.. تعرف على فوائد الصيام في شهر رمضان الكريم..
تقييمات المشاركة : محاربة الالتهابات وضبط مستوى السكر.. تعرف على فوائد الصيام في شهر رمضان الكريم.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق