الأربعاء، 5 أبريل 2023

mic

«مصر وقبرص».. توطيد علاقات الصداقة والتعاون في ظل التحديات الإقليمية والدولية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


«مصر وقبرص».. توطيد علاقات الصداقة والتعاون في ظل التحديات الإقليمية والدولية..


الرئيس السيسي ونظيره القبرصي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، نظيره القبرصي، الرئيس نيكوس خريستودوليدس في قصر الاتحادية، وذلك في زيارته الأولى للمنطقة منذ انتخابه رئيسًا لقبرص في فبراير الماضي. حيث أعلن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن هذا اللقاء الرسمي.


وسبق للرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس، أن أعرب عن تطلعه لزيارة مصر ولقاء الرئيس السيسي. وأشار إلى أن هذه الزيارة هي الثانية له للخارج، بعد زيارته لليونان، وتحمل رمزيته المهمة. وقد أكد أيضًا أن المباحثات ستركز على عدة مواضيع مهمة، بما في ذلك العلاقات الثنائية التي يسعى لتعزيزها في مجالات الطاقة والسياحة والدفاع والأمن، وكذلك مناقشة القضايا الإقليمية والدولية


بعد استقبال الرئيس القبرصي في القصر الرئاسي، أجريت المباحثات الرسمية بين الرئيسين حول عدة قضايا تهم البلدين وتخص العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بينهما في العديد من المجالات الحيوية. وأعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه بالرئيس القبرصي، مؤكدًا على أهمية التعاون بين مصر وقبرص في جميع المجالات، خاصةً في ظل التحديات التي تواجههما على المستوى الإقليمي والدولي.


وفي إطار هذه الزيارة، شهدت القاهرة توقيع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة بين مصر وقبرص، وهي اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي وتطوير قطاع الكهرباء. كما شهدت الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات والمذكرات التفاهم في مجالات السياحة والزراعة والتعليم.


وفي ختام الزيارة، أعرب الرئيسان عن تأكيدهما على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص وتطوير التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والسياحة وغيرها، مؤكدين على الحاجة إلى تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة التحديات المشتركة في المنطقة والعالم.

«مصر وقبرص».. توطيد علاقات الصداقة والتعاون في ظل التحديات الإقليمية والدولية..
تقييمات المشاركة : «مصر وقبرص».. توطيد علاقات الصداقة والتعاون في ظل التحديات الإقليمية والدولية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق