الثلاثاء، 21 مارس 2023

mic

مصر تشارك في مؤتمر تنسيق المساعدات لدعم إعادة الإعمار وتقديم المساعدات لسوريا وتركيا..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

مصر تشارك في مؤتمر تنسيق المساعدات لدعم إعادة الإعمار وتقديم المساعدات لسوريا وتركيا..


مؤتمر تنسيق المساعدات وإعادة الإعمار للشعبين السوري والتركي

تشارك مصر بشكل فعّال في مؤتمر بروكسل لتنسيق المساعدات وإعادة الإعمار لكل من سوريا وتركيا وذلك لدعم الشعبين السوري والتركي بعد الزلزال المأساوي الذي ضرب المنطقة في فبراير الماضي. ويمثل السفير المصري بدر عبدالعاطي في المؤتمر الذي يشهد مشاركة وزراء الخارجية وممثلين من الاتحاد الأوروبي والدول المانحة والمنظمات الدولية.


يوضح عبدالعاطي أن مشاركة مصر في هذا الموتمر تأتي استكمالاً لرسائل التضامن والدعم التي قدمتها مصر للشعبين الشقيقين في مواجهة هذه المحنة الإنسانية الشديدة. أيضا أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي  اتصالا هاتفيًا بالرئيسين السوري والتركي، بجانب زيارة وزير الخارجية سامح شكري للبلدين، وكذلك المساعدات الإنسانية والطبية التي قدمتها مصر.


أكد السفير المصري على التزام بلاده بتسريع عملية إعادة الإعمار في سوريا وتركيا وتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للشعبين المتضررين من الزلزال، في هذا المؤتمر الدولي الهام، يتناقش المشاركون بشأن السبل الأفضل لتنسيق الجهود وتوجيه المساعدات لإعادة الإعمار وتقديم الدعم الإنساني للشعبين السوري والتركي بعد الزلزال المأساوي. يضع المؤتمر خططًا محددة لتلبية احتياجات الضحايا وإعادة بناء المناطق المتضررة بسرورة وكفاءة.


جدير بالذكر أن مصر تعتبر شريكًا حيويًا في هذه الجهود المشتركة، حيث تتعهد بدعم المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحسين ظروف العيش وتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين. تشمل هذه المبادرات توفير المأوى والغذاء والرعاية الصحية وإعادة تأهيل البنية التحتية وتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتضررة. فضلاً عن ذلك، تسعى مصر لتعزيز التعاون الثنائي مع كل من سوريا وتركيا في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والتكنولوجيا والتجارة والاستثمار، بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الازدهار المشترك.


في الختام، يعكس المؤتمر التضامن الدولي مع الشعبين السوري والتركي والتزام المجتمع الدولي بالتعاون من أجل التخفيف من آثار الزلزال وضمان بناء مستقبل أفضل للمنطقة. بصفتها عضوًا نشطًا وملتزمًا في هذه الجهود، تؤكد مصر مجددًا على التضامن مع سوريا وتركيا ودعمها لجهود إعادة الإعمار والتعافي.

مصر تشارك في مؤتمر تنسيق المساعدات لدعم إعادة الإعمار وتقديم المساعدات لسوريا وتركيا..
تقييمات المشاركة : مصر تشارك في مؤتمر تنسيق المساعدات لدعم إعادة الإعمار وتقديم المساعدات لسوريا وتركيا.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق