السبت، 7 يناير 2023

mic

منتج منزلي بسيط.. فوائد صحية مدهشة لخل التفاح..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

منتج منزلي بسيط.. فوائد صحية مدهشة لخل التفاح..


خل التفاح

الخل - منتج منزلي بسيط - له تاريخ طويل على كوكبنا، يعود تاريخه إلى 5000 قبل الميلاد على الأقل. تشمل أغراضه العديدة الحفظ والنكهة والتخليل والاستخدام الصحي والطبي، وله تاريخ غني في أفريقيا القديمة والصين واليونان كمساعدات صحية. يتمتع خل التفاح بفوائد صحية بقدرات مضادة للميكروبات والأكسدة، وهناك بعض الأبحاث المتاحة لدعم بعض مزاعم الصحة عن فوائده، ويمكن إضافته للأطعمة. 


ما هو خل التفاح؟، عندما تجمع بين التفاح والسكر والخميرة وتتركها تتخمر، فإنها تنتج خل التفاح. على مدار عدة أسابيع ، ستهضم الخميرة السكر لصنع الكحول. بمجرد حدوث ذلك، ستحول البكتيريا الطبيعية الكحول إلى حمض أسيتيك، حيث تأتي الرائحة النفاذة وطعم خل التفاح.


لديك خياران عند شراء خل التفاح: مصفى ومبستر ، أو خام وغير مصفى. الرواسب العكرة التي تتجمع في قاع الزجاجة هي "الأم" ، وهي مزيج من البكتيريا والخميرة. يتكهن البعض بأن الأم هي التي توفر الفوائد الصحية ، لأنها تحتوي على كميات ضئيلة من البكتيريا والبروبيوتيك الصحية، ويمكن استخدام خل التفاح في المطبخ والمنزل ولصحتك كالتالي؛ مزيل الروائح، تتبيلة أو صلصة خل، منظف، غسل الفاكهة والخضروات، منظف أسنان، شطف الشعر، علاج قشرة الرأس.  


ومن أهم فوائد خل التفاح أنه يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم ومرض السكري، ما يصل إلى 95٪ من مرضى السكري يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يحدث مرض السكري من النوع 2 بسبب مقاومة الأنسولين ، أو عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين.


حتى لو لم تكن مصابًا بمرض السكري ، فمن المفيد الحفاظ على مستويات السكر في الدم في المعدل الطبيعي. أظهرت الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يحسن استجابة الأنسولين ويخفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، أظهر تناول خل التفاح قبل النوم أيضًا أنه يقلل سكر الدم الصائم بعد الاستيقاظ. تأكد من التحدث مع طبيبك قبل تناول خل التفاح إذا كنت تعاني من مرض السكري ، وخاصة إذا كنت تتناول دواء.

منتج منزلي بسيط.. فوائد صحية مدهشة لخل التفاح..
تقييمات المشاركة : منتج منزلي بسيط.. فوائد صحية مدهشة لخل التفاح.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق