السبت، 28 يناير 2023

mic

أنشطة وخطوات مفيدة.. كيف تستغل الإجازة الأسبوعية فى تحسين علاقتك بأسرتك؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

أنشطة وخطوات مفيدة.. كيف تستغل الإجازة الأسبوعية فى تحسين علاقتك بأسرتك؟


الأسرة

ينتظر الجميع عطلة نهاية الأسبوع للاستراحة من أجواء العمل وقضاء وقت ممتع، كل حسب طريقته، سواء في الخروج للتنزه أو الجلوس في المنزل لمشاهدة المنزل أو طهى الطعام، وفيما يلي نستعرض أهم النصائح والأنشطة التي يمكن أن تساعد في تجديد النشاط والقيام بها مع أفراد العائلة لتقوية العلاقات معهم وفقا لما جاء في موقع "انترماونتن هيلث كير"، ينصح بجلوس أفراد الأسرة مع بعضهما يوم العطلة الأسبوعية، للتحدث معاً عن أحلامهم وتطلعاتهم في المستقبل. 


وعن مشاكلهم التي يعانون منها خلال هذه الفترة ويتشاركون في البحث عن حلول مختلفة لها، مما يساعدهم في التقرب من بعضهما البعض، وينصح أيضًا بالمشاركة في طهى الطعام المفضل لجميع أفراد الأسرة، وترتيب الطاولة، والتي تجعلهم يشعرون بمشاركة بعضهم البعض وقد يتحدثون في بعض الأمور الحياتية مع تركهم لهواتفهم، مما يساعد على تحسين وتقوية العلاقة بينهم.


 وينصح أيضاً بأن يقترح أحد أفراد الأسرة المشاركة في ممارسة إحدى الألعاب الجماعية والتي تجعلهم يشعرون بالمرح والسعادة، ومن ناحية أخرى تساعدهم في تحسين علاقتهم ببعضهم البعض، وينصح أيضاً بتجميع أفراد العائلة لمشاهدة فيلم عائلى أو مسرحية كوميدية، مع تناول بعض التسالى المفضلة لهم، مثل اللب والفول السودانى والفشار وغيرها من أنواع التسالى المختلفة.


وذلك لقضاء وقت ممتع معاً، ويمكن إصطحاب أفراد العائلة للتنزه في أحد أماكن الترفيه لقضاء وقت ممتع معاً، مما يساعدهم في الشعور بالسعادة ويساعد أيضاً في تحسين علاقتهم ببعضهم البعض، من خلال التحدث معاً في بعض الأشياء الهامة بحياتهم مما يساعدهم على التقرب من بعضهم البعض وتقوية العلاقات بينهم.

أنشطة وخطوات مفيدة.. كيف تستغل الإجازة الأسبوعية فى تحسين علاقتك بأسرتك؟
تقييمات المشاركة : أنشطة وخطوات مفيدة.. كيف تستغل الإجازة الأسبوعية فى تحسين علاقتك بأسرتك؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق