الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022

mic

تنميل الأطراف واللسان المشعر.. أعراض غريبة لفيروس كورونا..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تنميل الأطراف واللسان المشعر.. أعراض غريبة لفيروس كورونا..


تنميل الأطراف

منذ بداية اكتشاف فيروس كورونا وقد ظهرت العديد من الأعراض الشائعة والمشاكل الصحية بين الكثير من الأشخاص مثل فقدان حاستي التذوق والشم، وآلام الجسم، وارتفاع درجة حرارة الجسم، إلا أن هناك بعض الأعراض التي تعد غريبة وغير شائعة بنسبة كبيرة لكنها أصابت بعض الأشخاص، ونستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


عادة ما تستبدل خلايا اللسان السليمة نفسها بسرعة، ولكن إذا استمرت الخلايا القديمة وتراكمت فوق بعضها البعض، فإن هذا يؤدي إلى نمو مفرط كثيف وغامق وشعر يُشار إليه غالبًا باسم اللسان المشعر، وهذا الأمر مرتبط بالعدوى الفيروسية والتدخين واستخدام المضادات الحيوية وسوء النظافة، ربما تكون الحالة عابرة وقد يعاني بعض الأشخاص من شعور بالاحتراق في أفواههم.


ويمكن تفادي الأمر استخدام فرشاة أسنان أو مكشطة لسان لإزالة خلايا اللسان هذه، ويمكنهم أيضًا التأكد من الحفاظ على نظافة الفم المناسبة لتجنب المزيد من التراكم، كذلك يمكن أن يصاب مريض كورونا بطفح جلدي أحمر، ومن المعروف أن الفيروسات هل التي تسبب الطفح الجلدي، كذلك ربما يحدث إحمرار إصبع القدم، وهو عبارة عن طفح جلدي وبثور تظهر على أقدام وأصابع بعض الأشخاص عندما يصابون بالعدوى. 


ويشير إصبع القدم المصاب بفيروس كوفيد إلى تورم أصابع القدم وأطراف الأصابع باللون الأرجواني أو الأحمر، تعد احتمالية حدوث جلطات الأوعية الدموية الدقيقة ، والتي تتطور في أصغر الأوعية الدموية في جسمك وتعيق تدفق الدم ، والتي تحدث في مرضى كورونا أسباب تغير اللون، كذلك ربما يشعر مرضى كورونا بوخز وإبر على جلدهم وقد يكون لديهم أعصاب متهيجة نتيجة الخلايا المناعية التي تهاجم العدوى.


ومن الممكن أيضًا أن يضر الفيروس نفسه بالأعصاب الطرفية، مثل تلك التي تزود يديك وقدميك بالطاقة إذا كانت نتيجة مباشرة للفيروس أو الالتهاب ، فلا يزال يتعين على الباحثين معرفة ذلك.

تنميل الأطراف واللسان المشعر.. أعراض غريبة لفيروس كورونا..
تقييمات المشاركة : تنميل الأطراف واللسان المشعر.. أعراض غريبة لفيروس كورونا.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق