الاثنين، 18 يوليو 2022

mic

ترحيب بالغ من الجالية المصرية.. الرئيس السيسي في ألمانيا للمشاركة في فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين، وذلك في زيارة رسمية لمدة يومين، بناءً على دعوة المستشار الألمانى، أولاف شولتز  للمشاركة في فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ، حيث أن حوار بيترسبرج يعد أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية «COP 27».


وتشهد الزيارة لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع عدد من المسؤولين الألمان وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الإستراتيجي، ودعم العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. 


يذكر أنه تم تطوير العلاقات الاقتصادية بشكل كبير بين مصر وألمانيا، حيث ارتفعت قيمة التبادل التجارى بين البلدين لتسجل 4.8 مليار دولار خلال عام 2021، مقابل 4.6 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 5.2%، بجانب تطوير العلاقات السياسية حيث تعتبر العلاقات المصرية الالمانية علاقات استراتيجية متميزة. 


جدير بالذكر أن العلاقات بين مصر والمانيا هي علاقات استراتيجية تمتد لسبعين عاماً من التعاون، وقد لاقت زيارة الرئيس السيسي لبرلين حفاوة بالغة الاهتمام من الجالية المصرية حيث تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس. 

ترحيب بالغ من الجالية المصرية.. الرئيس السيسي في ألمانيا للمشاركة في فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ..
تقييمات المشاركة : ترحيب بالغ من الجالية المصرية.. الرئيس السيسي في ألمانيا للمشاركة في فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق