الأحد، 17 يوليو 2022

mic

مرحلة جديدة من التكامل العربي.. محاور خمسة كانت نقطة ارتكاز لكلمة الرئيس السيسي في قمة جدة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


مرحلة جديدة من التكامل العربي.. محاور خمسة كانت نقطة ارتكاز لكلمة الرئيس السيسي في قمة جدة..


الرئيس عبدالفتاح السيسي

نجحت قمة حدة في دفع العلاقات العربية مع الجانب الأمريكي بشكل ناجح وفعال، وتحقيق رؤية واقعية وحقيقية لفكرة التكامل العربي بين الأشقاء العرب وقد طرح طرح  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال قمة جدة مقاربة شاملة تتضمن خمسة محاور هامة لحل أزمات المنطقة، حيث أكد على أهمية الأمن القومي العربي وأن ما يتوافر لدى الدول العربية من قدرات ذاتية بالتعاون مع شركائها كفيل بتوفير الإطار المناسب للتصدي لأي مخاطر تحيق بالعالم العربي.

أيضا جاءت قضية الإرهاب كأحد المحاور الهامة التي تحدث عنها  الرئيس السيسي، حيث وجه رسالة شديد اللهجة إلى الميليشيات والمرتزقة وعصابات السلاح في المنطقة، وقد لاقت كلمة الرئيس السيسي إشادات واسعة، حيث أن الطرح المصري اهتم  بالقضية الفلسطينية والحل الكامن في دولتين بما يكفل بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة  وعاصمتها القدس الشرقية، تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

أيضا تحدث على ضرورة دعم حقوق الإنسان عبر دعم مؤسسات الدول، من أجل ترسيخ تلك الحقوق وحتى تستطيع البلدان تنفيذ الحكم الرشيد وإنفاذ القانون، كما تضمنت المحاور التي تركزت عليها كلمة الرئيس    السيسي ضرورة استمرار التعاون الإقليمي لتؤسس رسائل لمرحلة جديدة في المنطقة ورؤية مختلفة تعتمد على إمكانات عربية وتوظيفها لاستقرار الأمن القومي.

وقد أشار الرئيس السيسي أيضا إلى  الانفتاح العربي على الجميع وجعل الحوار أساسًا لحل المشكلات مع دول الجوار، مع التشديد على ضرورة عدم التدخل في الشؤون العربية الداخلية،  حيث لا توجد دولة تسطيع السير وحيدة بعيدا عن أشقائها من دول الجوار العربي و أن التنمية التي تريدها الشعوب العربية تحتاج إلى تضافر الجهود كاملة.

مرحلة جديدة من التكامل العربي.. محاور خمسة كانت نقطة ارتكاز لكلمة الرئيس السيسي في قمة جدة..
تقييمات المشاركة : مرحلة جديدة من التكامل العربي.. محاور خمسة كانت نقطة ارتكاز لكلمة الرئيس السيسي في قمة جدة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق