الأحد، 6 مارس 2022

mic

أهم الطرق والخطوات لقضاء وقت ممتع مع طفلك..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

أهم الطرق والخطوات لقضاء وقت ممتع مع طفلك..


كيف تقضي وقت ممتع مع أطفالك؟

اللعب من أهم الوسائل لبناء علاقة قوية بين الأم وطفلها، وكذلك لتقوية وسائل التواصل بينهما، وفرصة ليتعلم ويكتسب مهارات جديدة، تصل له بشكل أسرع وأسهل من خلال الأنشطة  التي يمارسانها أثناء اللعب، فيمكن للأم أن تشارك طفلها وقتا ممتعا ومفيدا باختيار مجموعة من الأنشطة التي تنمي مهاراتهم ، وفيما يلي استعراض لبعض هذه الانشطة التي يوصي بها المختصون بالتربية الحديثة وتعديل السلوك.

ويمكن أن تشاركي طفلك تحضير، بعض العصائر أو عمل بعض الكيك أو الفطائر حيث تعزز ثقته بنفسه، وتشعره بسعادة المشاركة، كذلك يمكن أن تتشاركا ممارسة الرياضة سويا، عن طريق بعض التمرينات الرياضية البسيطة لمدة نصف ساعة سواء داخل المنزل أو خارجه.


كما يمكنك اصطحاب طفلك لزيارة السوبر ماركت، لشراء احتياجات المنزل الأسبوعية، وتشجيعه على اختيار بعض السلع، مما يعزز ثقته في قدرته على اتخاذ القرارات، وكذلك يمكنك الاستعانة به في حمل بعض الأشياء الخفيفة.


كذلك يوصي خبراء التربية الحديثة بأهمية مشاركة طفلك في مشاهدة فيلم على الأقل مرة أسبوعيا، مع التأكد من أنه مناسب للأطفال، فالتشارك في مشاهدة الأفلام يمنح فرصة للأم وطفلها في تقاسم أطراف الحديث، والضحك سويا وتنمية المهارات اللغوية للطفل، وكذلك الحال في قراءة القصص اليومية للطفل.

أهم الطرق والخطوات لقضاء وقت ممتع مع طفلك..
تقييمات المشاركة : أهم الطرق والخطوات لقضاء وقت ممتع مع طفلك.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق