الخميس، 3 فبراير 2022

mic

ماهي الطريقة الأفصل لغسيل الأطباق.. الماء البارد أم الساخن..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

ماهي الطريقة الأفصل لغسيل الأطباق.. الماء البارد أم الساخن..؟

الماء الساخن افضل ام البارد ؟

تعتبر المهمة الاصعب والغير مرغوبة وهي غسيل الاواني والاطباق، وقد تتجنب ربة المنزل استخدام الماء البارد عن الساخن بسبب التعقيم، حيث إن غسل الأطباق بالماء البارد،  لا يساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا، أو ازالة الدهون، وفيما يختص بالشحوم او الدهون فمن الصعب على المياه الباردة  التخلص نهائياً من الدهون العالقة فى الأطباق والأواني، لذلك يجب استخدام الماء الساخن.


وفيما يختص بشوف الاواني المنزلية من بقايا الصابون أو المنظفات، ربما يكون استخدام الماء البارد ليس هو الامثل، حيث يعتبر الماء الساخن هو افضل الحلول لازالة البقايا بشكل جيد حتى لا تبقىآثارها عالقة على جدار الأواني والصحون، وهذا ما يتسبب في ظهور التجير على الأطباق والسطح.


جدير بالذكر أن استخدام الماء الساخن يساعد على تعقيم الأدوات والتخلص من التجير، والدهون، وبجانب تلك الفوائد ولكن هناك بعض الميزات الأخرى والتى منها جفاف الأطباق بشكل سريع، اما الاثار الجانبية لكل من الماء الساخن والماء البارد حيث إن الماء البارد يؤدى إلى جفاف البشرة وتكسير الأظافر، أما الماء الساخن تتسبب فى تقشير جلد أطراف الأصابع.

ماهي الطريقة الأفصل لغسيل الأطباق.. الماء البارد أم الساخن..؟
تقييمات المشاركة : ماهي الطريقة الأفصل لغسيل الأطباق.. الماء البارد أم الساخن..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق