الأحد، 11 أغسطس 2024

KBenj

سارة سمير تهدي مصر ثاني ميدالية والجزائرية إيمان خليف تنتزع ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

سارة سمير تهدي مصر ثاني ميدالية والجزائرية إيمان خليف تنتزع ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس


سارة سمير تهدي مصر ثاني ميدالية والجزائرية إيمان خليف تنتزع ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس


أحرزت المصرية سارة سمير (26 عاما) الميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغراما في رفع الأثقال للسيدات بأولمبياد باريس،أمس السبت. وخطفت النرويجية كواندا سولفريد الميدالية الذهبية برقم أولمبي جديد بعدما رفعت 275 كيلوغراما، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى نيسي داخوميس من الإكوادور.


سارة سمير تهدي مصر ثاني ميدالية


كما أحرزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ذهبية وزن 66 كيلوغراما في أولمبياد باريس 2024، يوم الجمعة في ملاعب رولان غاروس. وتغلّبت خليف على الصينية لو يانغ المصنفة ثانية 5-0 بإجماع الحكام، فأصبحت ثاني رياضي جزائري يحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الحالية بعد لاعبة الجمباز كيليا نمور. وأكملت إيمان خليف مسيرتها الحالمة في الأولمبياد بالفوز في المباراة النهائية بنتيجة 5 - صفر على الصينية يانغ لو التي حققت الميدالية الفضية.


قارئ شفاه يكشف ما قالته منافسة إيمان خليف بعد "اللكمة الأولى"


ونقل قارئ شفاه لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية حديث أنجيلا كاريني بعدما تلقت لكمة خليف الأولى، إذ استدارت نحو الزاوية وقالت: إنها تؤلم بشدة.وتلقت كاريني اللكمة الثانية ومن ثم انسحبت من النزال عقب 46 ثانية فقط، إذ اعتبرت أن انسحابها كان "نضوجاً" وليس استسلاماً.


واعتذرت أنجيلا لخليف عقب إثارتها الجدل فور نهاية النزال، إذ قالت بعده بيوم لـ"لا غازيتا ديلو سبورت": الجدل الحالي يحزنني كثيرا، وأشعر بالأسف على منافستي، خاصة أن اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أنها تستطيع المنافسة في بطولة السيدات وأنا أحترم هذا القرار.


سارة سمير تهدي مصر ثاني ميدالية والجزائرية إيمان خليف تنتزع ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس
تقييمات المشاركة : سارة سمير تهدي مصر ثاني ميدالية والجزائرية إيمان خليف تنتزع ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق