الاثنين، 1 يوليو 2024

KBenj

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشهد توقيع 29 اتفاقية بـ 49 مليار يورو في مجالات التجارة والطاقة والبنية التحتية

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 42 مليار دولار في مصر في مجال التجارة والطاقة والبنية التحتية


الرئيس السيسي.. الشراكة مع أوروبا في مجالات  التجارة والطاقة والبنية التحتية


قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أمس الاحد، إن شركات أوروبية ستوقع صفقات استثمار من المحتمل أن تتجاوز قيمتها 49 مليار يورو في مجالات التجارة والطاقة والبنية التحتية مع مصر، وذكرت فون دير لاين في خطاب خلال افتتاح مؤتمر استثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي يستمر يومين في القاهرة: "استقراركم ورخاؤكم ضروريان للمنطقة بأكملها"وأضافت فون دير لاين أن الشركات التي تتطلع إلى الاستثمار تعمل في قطاعات منها الهيدروجين وإنشاءات إدارة المياه والكيماويات والشحن والطيران.


 وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجالات مختلفة منها التجارة والطاقة والبنية التحتية، وأضاف السيسي "مؤتمرنا اليوم سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية فرصة الإطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر"وتلقت مصر تمويلا أجنبيا ضخما وتعهدات كثيرة هذا العام من الإمارات وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وكذلك الاتحاد الأوروبي.


وأعلن مجلس الوزراء في بيان عن توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي، إلى جانب توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة 18.7 مليار يورو مع تحالفات وشركات أخرى، وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على سعي مصر لإعطاء دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي عبر تعميق الشراكة القائمة مع الاتحاد الأوروبي من خلال عقد هذا المؤتمر لكي يساعد في دعم التعاون بين القطاع الخاص في الجانبين كأحد أهم أهدافه.


وقال مدبولي، في كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي استمر يومين، إن هذا المؤتمر يأتي في ظل إيمان مصر العميق بأهمية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة عبر برنامج إصلاح اقتصادي جاد يواجه بشجاعة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري على مدى عقود مع مراعاة البعد الاجتماعي في الوقت نفسه.


ويأتي إعلان فون دير لاين خلال مؤتمر استثماري بدأت فعالياته أمس عن أكثر من 29 اتفاقا أو مذكرة تفاهم مع مصر، عقب حزمة تمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 7.4 مليار يورو والاتفاق في مارس على ترفيع العلاقات مع القاهرة، في مسعى لجعل اقتصاد مصر أكثر استقرارا والحد من تدفقات المهاجرين إلى أوروبا. ويقول مسؤولون أوروبيون إنهم يريدون مساعدة مصر التي تعاني من صدمات متكررة، منها تبعات الحرب في أوكرانيا وجائحة كوفيد-19، لتصبح أقوى من خلال تعزيز الاستثمارات والقطاع الخاص، وفق "رويترز".


مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشهد توقيع 29 اتفاقية بـ 49 مليار يورو في مجالات التجارة والطاقة والبنية التحتية
تقييمات المشاركة : مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشهد توقيع 29 اتفاقية بـ 49 مليار يورو في مجالات التجارة والطاقة والبنية التحتية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق