الأربعاء، 8 نوفمبر 2023

KBenj

بلينكن يعلن في إجتماع"مجموعة السبع".. نبحث فترة انتقالية في غزة تنتهي بإقامة دولة فلسطينية

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


بلينكن يعلن في إجتماع"مجموعة السبع".. نبحث فترة انتقالية في غزة تنتهي بإقامة دولة فلسطينية


بلينكن في طوكيو.. غزة لن تتعرض للاحتلال إسرائيلي مجدداً و"هدنات إنسانية" دون الوصول لوقف إطلاق النار


أعرب وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، الأربعاء، دعمهم "هدنات وممرات إنسانية" في غزة، دون الدعوة إلى وقف إطلاق النار، فيما أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن رفض "تهجير" الفلسطينيين من غزة، أو عودة إسرائيل لاحتلال القطاع مجدداً.


وقال الوزراء في بيان مشترك عقب اجتماع في طوكيو: "نشدد على الحاجة إلى تحرك طارئ لمواجهة الأزمة الإنسانية المتدهورة في غزة. ندعم هدنات إنسانية وممرات من أجل تسهيل المساعدة المطلوبة بشكل عاجل، وتنقل المدنيين، وإطلاق الرهائن.


وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل لن تستطيع إدارة قطاع غزة، لكن قد تكون هناك فترة انتقالية بعد انتهاء الصراع الدائر حاليا، تنتهي بإقامة دولة فلسطينية.


وقال بلينكن للصحافيين بعد اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع في طوكيو: "لا يمكن أن تستمر حماس في إدارة غزة. فهذا ببساطة يمهد لتكرار ما حدث في 7 أكتوبر، ومن الواضح أيضا أن إسرائيل لا يمكنها احتلال غزة". وأضاف: "الآن، الحقيقة هي أنه قد تكون هناك حاجة لفترة انتقالية ما في نهاية الصراع. لا نتوقع إعادة احتلال، وما سمعته من القادة الإسرائيليين هو أنه ليس لديهم نية لإعادة احتلال غزة".


وجدد بلينكن، الأربعاء، رفضه أي تهجير قسري للفلسطينيين من غزة الآن أو بعد الحرب. وشدد على أن قطاع غزة لن يتعرض للاحتلال الإسرائيلي مجددا، أو يخضع لعملية تقليص. وتابع: "الأمر الواقعي هو أن يكون الشعب الفلسطيني هو مركز الحكم في غزة".


وقال البيت الأبيض في بيان، أكد على "حق الفلسطينيين في تقرير المصير"، كما أكد الالتزام المشترك بتسهيل وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، وعلى "أهمية حماية أرواح المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي".


بلينكن يعلن في إجتماع"مجموعة السبع".. نبحث فترة انتقالية في غزة تنتهي بإقامة دولة فلسطينية
تقييمات المشاركة : بلينكن يعلن في إجتماع"مجموعة السبع".. نبحث فترة انتقالية في غزة تنتهي بإقامة دولة فلسطينية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق