الثلاثاء، 7 نوفمبر 2023

KBenj

فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة للمصريين وهؤلاء الأجانب فقط

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة للمصريين وهؤلاء الأجانب فقط

للمصريين وهؤلاء الأجانب والمصابين.. فتح معبر رفح للمرة الثانية


بعد إغلاق دام 3 أيام، أعيد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة الغارق في حصار إسرائيلي مطبق منذ شهر. فقد أعلنت سلطة الحدود في قطاع غزة، أمس الاثنين، أن المعبر الحدودي مفتوح فقط لإجلاء المصريين والأجانب المدرجين في قائمة المسموح لهم بالمغادرة منذ الأول من نوفمبر الحالي.


وأوضحت الهيئة العامة للمعابر والحدود في بيان نشر على حسابها في فيسبوك "أن من لم يتم إدراجهم في القائمة لن يتمكنوا من عبور الحدود بناء على إخطار من السلطات المصرية.


مصابون يخرجون أيضا


بالتزامن، أوضح مصدر مصري مسؤول أن الجانب المصري بدأ الاستعداد لاستقبال 30 مصابا من غزةوكانت حكومة حماس في القطاع طالبت بوقت سابق اليوم أن يرافق الصليب الأحمر الدولي أي قافلة مصابين أو سيارة إسعاف تتجه إلى الأراضي المصرية.


يشار إلى أن معبر رفح كان فتح ثلاثة أيام هي الأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الماضي للسماح بإجلاء عشرات المصابين الفلسطينيين والمئات من حاملي الجوازات الأجنبية. إلا أنه عاد وأغلق يومي السبت والأحد بسبب خلاف على عبور سيارات الإسعاف.


فيما اتهمت حماس القوات الإسرائيلية بقصف سيارة إسعاف كانت تقل مصابين من القطاع إلى الداخل المصري. ومنذ اندلاع شرارة الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، نزح أكثر من 800 ألف مدني فلسطيني من شمال غزة نحو الجنوب بينهم المئات من حاملي الجنسيات الأجنبية.


فيما انخرطت أميركا وإسرائيل في مفاوضات طويلة مع مصر وقطر من أجل فتح ممر إنساني من معبر رفح لخروج الأجانب. بينما اشترطت القاهرة السماح بدخول شاحنات المساعدات إلى غزة المحاصرة منذ أكثر من 4 أسابيع، بلا كهرباء ولا مياه، ولا سلع غذائية أو وقود، قبل إخراج الأجانب.


 فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة للمصريين وهؤلاء الأجانب فقط
تقييمات المشاركة : فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة للمصريين وهؤلاء الأجانب فقط 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق