الاثنين، 17 أبريل 2023

mic

نصائح للتعامل بشكل صحيح مع مشكلة التجاهل بين الزوجين..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

نصائح للتعامل بشكل صحيح مع مشكلة التجاهل بين الزوجين..


مشكلة التجاهل بين الزوجين

يمر الزوجان خلال رحلة زواجهما بالعديد من المشكلات التي يبذلا أقصى جهدهما للتغلب عليها، يعد التجاهل إحدى هذه المشكلات التي تؤثر على العلاقة بين الزوجين، بما يعني أن الاهتمام يأتي من طرف واحد، بينما يقابل الطرف الآخر هذا الاهتمام بالإهمال أو التجاهل، الأمر الذي يذهب بالعلاقة إلى منحدر خطير من الملل والشعور بعدم الحب وعدم التقدير، وتكون عواقب ذلك وخيمة، وفيما يلي نستعرض نصائح وخطوات لمعرفة كيفية التعامل بشكل سليم مع إهمال شريك الحياة وفقا لما ينصح به استشاريي العلاقات الأسرية. 


قد يهمل الرجل زوجته ولا يبادلها نفس المشاعر ، وتكون الزوجة رومانسية و تميل إلى حالة الشغف المستمر للبقاء والتقرب منه لكنه لا يلاحظ، وهو ما يعمق الفجوة بينهما لذا لابد من الحرص على عدم التجاهل، فالعلاقة الزوجية تحتاج إلى مداومة التقارب والحب وتبادل الاهتمام والرعاية الدائمة. 


على الزوجة أن تجعل الزوج يشعر بأهمية وجوده في تفاصيل الحياة وأن غيابه في العمل أو عن المنزل يؤثر سلبا ويخلق فراغ، مما يجعل الزوج يشعر بقيمته لديها ويساعد في خلق جو من المحبة، أيضًا على الرجل أن ينتبه للتعامل مع زوجته ومحالة البعد عن أي سلوكيات تفسد العلاقة فعليه الاهتمام  بتفاصيل الملبس واخذ الرأي في اختيار الملابس وتجهيزها و على الزوجة اشباع رغبة الزوج واحساسه بوجودها في كافة تفاصيله والاهتمام بأحواله مما يخلق جو من الاهتمام المتبادل. 


كما يجب تهيئة أجواء رومانسية بين الزوجين بعيدا عن صخب الحياة اليومية ومتطلبات المنزل وأعباء الأبناء، وخلق ساعات وأوقات لتبادل اللحظات الهادئة واستعادة ذكريات الزواج والخطوبة وعلى الزوجة عدم اهمال الزوج كرد فعل على اهماله لها في مواقف معينة ولا تبادله نفس رد الفعل في المواقف، فالزوجة هي السكينة والأمان العاطفي للزوج مع تزايد أعباء الحياة عليه.

نصائح للتعامل بشكل صحيح مع مشكلة التجاهل بين الزوجين..
تقييمات المشاركة : نصائح للتعامل بشكل صحيح مع مشكلة التجاهل بين الزوجين.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق