الثلاثاء، 3 مايو 2022

mic

7 نصائح تساعدك فى التغلب على اكتئاب العيد.. الرياضة والتواصل أبرزها

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعرف على كيفية التغلب على اكتئاب العيد.. 

اكتئاب العيد..

البهجة والسعادة من أهم مظاهر الأعياد، حيث يشعر الجميع بالفرحة سواء الكبار أو الصغار، إلا أن بعض الأشخاص قد يصابون بمشاعر سلبية أثناء المناسبات تسمى بالاكتئاب الموسمي، نتيجة ارتباط المناسبة بذكرى سيئة أو فقدان شخص عزيز، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي يقدمها خبراء علم النفس السلوكي للتغلب على هذا الشعور.


أحيانا يكون سبب هذا الشعور السلبي هو وجود أعباء ماديةا  مع المبالغة في التخطيط للحصول على أقصى قدر من المتعة، وهنا تكون النصيحة المناسبة ألا تحمل نفسك فوق طاقتها، مع محاولة وضع خطط مناسبة لقدرتك المادية حتى لا تتراكم عليك الأعباء، وكي تضفى على نفسك جو من البهجة والطاقة الإيجابية ينصحك خبراء علم النفس السلوكي بتقديم الصدقات ليس فقط لقيمتها الدينية لكن لأنها تعزز شعورك بالآخرين ومشاركتهم المناسبات المختلفة مما يسحب منك الطاقة السلبية، ويملأك بالإيجابية.


قد يكون الروتين أحد أسباب شعورك بالاكتئاب لذا حاول أن تجعل إجازة العيد فرصة لكسر الروتين، ربما يحدث ذلك عن طريق ممارسة بعض الرباضة المفضلة البسيطة كالمشي أو الجري، فالرياضة تعمل على تحسين المزاج وتجديد الطاقة، ويمكنك أيضا الخروج للتنزه مع من تحب سواء من الأصدقاء أو العائلة، فالعزلة والوحدة يزيد الشعور بالاكتئاب لذا لابد من تمضية الوقت مع أشخاصك المفضلين.

 7 نصائح تساعدك فى التغلب على اكتئاب العيد.. الرياضة والتواصل أبرزها
تقييمات المشاركة : 7 نصائح تساعدك فى التغلب على اكتئاب العيد.. الرياضة والتواصل أبرزها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق