السبت، 19 فبراير 2022

mic

علامات تدل أنك تعمل فى بيئة عمل سامة.. تعرف على التفاصيل..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


علامات تدل أنك تعمل فى بيئة عمل سامة.. تعرف على التفاصيل..


بيئة العمل السامة


العمل في ظروف مريحة تبعث على السعادة والإنتاج، هو حلم كل شخص طبيعي في الحياة، أن تكون جزء من مؤسسة تحفزك على الإبداع والإنجاز  هو في حد ذاته نجاح شخصي بصفة خاصة وجزء من نجاح المؤسسة بصفة عامة، لكن الواقع غالبا ما يكون عكس ذلك، حيث تتبنى بعض المؤسسات سياسة الضغط على موظفيها، بدورهم يشعرون بالإحباط واليأس، ما يقلل قدرتهم على الإنتاج.


وفيما يلي استعراض لبعض العلامات التي تشير إلى كونك تعمل في أن بيئة سامة، وفقا لما ذكره نيك ماركس المعالج النفسي وأخصائي السعادة والرئيس التنفيذى لشركة "فراي داي بولز".


اعتبر ماركس أن إحساس  الموظف بعدم الرضا والتعاسة من الؤشرات التي تدل على وجوده في بيئة عمل سامة، وربما يكون وراء هذا الإحساس وجود مدير ضاغط أو تطبيق قواعد غير مريحة للعاملين.


وأضاف ماركس أن عدم العمل بروح الفريق، وانشغال كل موظف بعمله ومهامه والاحتفاظ بوظيفته فقط غير عابئ بأعمال زملائه، وقد اعتبر ماركس دفع الموظفين على العمل لساعات طويلة من العلامات التي تمثل مؤشرات خطر للعمل في بيئة سامة، حيث أن ذلك يدل على عدم وضوح رؤية الشركة فيما يخص بساعات العمل، وكذلك عدم احترام لخصوصية الموظف واحتياجه للراحة ولممارسة أنشطة حياتية مختلفة بخلاف العمل.


في سياق متصل أكد ماركس على أن وجود المحسوبية بين العاملين في مؤسسة واحدة، أكثر العلامات التي تدفع الموظف إلى الشعور بالإحباط والظلم، وتسبب الغضب والاستيلاء بين زملاء العمل.


علامات تدل أنك تعمل فى بيئة عمل سامة.. تعرف على التفاصيل..
تقييمات المشاركة : علامات تدل أنك تعمل فى بيئة عمل سامة.. تعرف على التفاصيل.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق