الأحد، 30 يناير 2022

mic

ضباب التطبيقات.. دراسة حديثة تكشف ظاهرة غريبة تحدث لمدمني الهواتف الذكية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

"ضباب التطبيقات".. دراسة حديثة تكشف ظاهرة غريبة تحدث لمدمني الهواتف الذكية..


ادمان الهاتف المحمول


يعاني الكثير من الاشخاص حول العالم من الادمان، لكن الادمان هذه المرة ليس ادمان المواد المخدرة، لكنه ادمان الهواتف الذكية وادمان مواقع التواصل الاجتماعي والهوس بالانترنت، وقد كشفت دراسة حديثة شملت 1966 مستخدماً دائماً للهواتف الذكية أن 25 % منهم يعانون من ظاهرة غريبة تُعرف باسم "ضباب التطبيقات".

ووفق مانشرته صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية، فإن ظاهرة "ضباب التطبيقات"  تحدث لمدمني الهواتف الذكية نتيجة الارتباك عند استخدام تطبيقات متعددة لمراسلة الاشخاص، حيث ينسى المستخدمون من يستخدم التطبيق، ونتيجة لذلك لا يمكنهم البقاء على اطلاع دائم بالمحادثات التي يتم إجراؤها، ويعانون من التشتت الشديد.


وقد كشفت الدراسة ان واحداً من كل 3 أشخاص على الاقل قال إنه فاته ليلة في الخارج أو حدث هام مع الأصدقاء نتيجة التشتيت او عدم القدرة على التواصل، بينما اعلن واحد من كل 10 إن ذلك تسبب في فقدان الاتصال بصديق أو تأثرت علاقته بطريقة سلبية ومزعجة، جدير بالذكر أن الدراسة اكدت ان عدد المصابين بظاهرة "ضباب التطبيق" قد تصاعد حيث وصل إلى إلى 38% عند استخدامهم 3 تطبيقات ذكية، و43% لمن استخدم 5 تطبيقات.


  ضباب التطبيقات.. دراسة حديثة تكشف ظاهرة غريبة تحدث لمدمني الهواتف الذكية..
تقييمات المشاركة : ضباب التطبيقات.. دراسة حديثة تكشف ظاهرة غريبة تحدث لمدمني الهواتف الذكية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق