السبت، 2 أكتوبر 2021

Jessica Andrew

وصول الاستثمارات الإماراتية في مصر لـ 35 مليار دولار خلال العشر الأعوام المقبلة

Jessica Andrew بتاريخ عدد التعليقات : 0

السيسي و بن زايد

صرح جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، على قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية في ظل امتدادها لعقود طويلة، وتوافر الرغبة الجادة لدى القيادة السياسية بالبلدين على تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

و أشار إلى إن مصر كانت وستظل الوجهة الأساسية للمستثمر الإماراتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتاً إلى استهداف المجلس الوصول بقيمة الاستثمارات الإماراتية داخل السوق المصرية لنحو 35 مليار دولار خلال الأعوام الـ10 المقبلة.

شدد الجروان على ضرورة العمل خلال الفترة المقبلة لتحقيق 3 ركائز رئيسية لتدعيم العلاقات بين البلدين في ظل التداعيات الناتجة جراء جائحة كورونا، أولها ضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ الاستثماري لزيادة القدرة على جذب الاستثمارات الاجنبية في ظل المنافسة الشرسة المتوقعة إقليمياً،  ثانيا قيام مجتمع الأعمال الخاص في مصر والإمارات بحسن استغلال الشراكة الاستراتيجية بين البلدين،  ثالثا السعي إلى دخول شراكات جديدة خلال العام المقبل بما قد يعود بالنفع لتكوين تحالف استراتيجي قادر على المساهمة إيجاباً في تنمية البلدين.

وصول الاستثمارات الإماراتية في مصر لـ 35 مليار دولار خلال العشر الأعوام المقبلة
تقييمات المشاركة : وصول الاستثمارات الإماراتية في مصر لـ 35 مليار دولار خلال العشر الأعوام المقبلة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق