السبت، 25 سبتمبر 2021

Jessica Andrew

منظمة الصحة العالمية تؤكد نجاح الإمارات في السيطرة على وباء كورونا

Jessica Andrew بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد بن زايد في الامارات

 أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان لها بسيطرة دولة الإمارات المتحدة على جائحة كورونا، وعودة الحياة إلى طبيعتها، ودعا الجميع إلى الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية، خصوصاً وأن دولاً عدة لم تتجاوز فيها نسبة التطعيم 20%.

وقال الدكتور أحمد المنظري، خلال المؤتمر السادس للأمراض الجلدية وطب التجميل «ميدام»،  إن الجائحة أصابت أكثر من 226
 مليون شخص، وخلّفت أكثر من 4.6 ملايين وفاة، وفي منطقة الإقليم ووصل عدد الإصابات إلى أكثر من 15 مليوناً وأكثر من 280 ألف وفاة، ومازالت تشكّل تحدياً كبيرا للجهات الصحية، مضيفاً أن «اجتماع أطباء الأمراض الجلدية من 41 دولة في دبي، دليل واضح على سيطرة الإمارات على الوباء».

وبدوره، قال استشاري الأمراض الجلدية وطب التجميل رئيس المؤتمر، الدكتور خالد النعيمي، إن وجود أكثر من 164 متحدثاً محلياً وإقليمياً ودولياً، والحضور القوي من منظمة الصحة العالمية، كرائد علمي عالمي في المؤتمر، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لهيئة الأمم المتحدة، كشريك إنساني عالمي، دليل على نجاح فعاليات المؤتمر، وأشار إلى قرار المؤتمر تخصيص جزء من دخله لدعم المفوضية في برامجها الإنسانية بمنطقة الشرق الأوسط، ترسيخاً لثقافة العطاء في المنطقة.

و أكد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة، أن الإمارات واصلت تقدمها واحتلالها المراكز الأولى عالمياً، في العديد من المجالات - خصوصاً – في ما يتعلق بالتصدي لجائحة (كوفيد 19)، وذلك نتيجة للجهود الجبارة التي تبذلها، وعملها من خلال الفريق الواحد، ما نتج عنه تفوق عالمي في التعامل مع الجائحة، كما أن الإمارات أثبتت صلابة في مواجهة الجائحة، من خلال التصدي لها في مهدها، الأمر الذي ساهم في التحكم في المرض وحدّته، وبالتالي، عدم انتشاره، لافتاً إلى أن القيادة الرشيدة دائماً ما تنادي بأن الدواء والغذاء خط أحمر، فكان ذلك رسالة مؤثرة وقوية، ما زرع الطمأنينة في قلوب المواطنين والمقيمين.


منظمة الصحة العالمية تؤكد نجاح الإمارات في السيطرة على وباء كورونا
تقييمات المشاركة : منظمة الصحة العالمية تؤكد نجاح الإمارات في السيطرة على وباء كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق