الأحد، 26 سبتمبر 2021

Jessica Andrew

الجناح المصري في أكسبو دبي 2020 يستقبل 10 آلاف زائر

Jessica Andrew بتاريخ عدد التعليقات : 0

الجناح المصري


 استقبل الجناح المصري المشارك في فعاليات اكسبو 2020 بدبي، أكثر من 10 آلاف زائر و يأتي ذلك ضمن فعاليات الافتتاح التجريبى الذي أجرته إدارة الاكسبو بدولة الإمارات العربية المتحدة، تمهيداً للإعداد للافتتاح الرسمي والمقرر يوم الخميس المقبل بمشاركة 192 دولة .

وتشارك مصر في هذا المحفل الدولي والذى يستمر لمدة 6 أشهر بجناح متميز يعكس ثقلها ومكاناتها على المستويين الإقليمي والعالمي، كما يبرز الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، إلى جانب التركيز على "مصر المستقبل"، وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في القطاعات كافة.

ويعد هذا التابوت، أحد التوابيت الخشبية الملونة التي تم اكتشافها حديثا بمنطقة سقارة الأثرية، من خلال البعثة الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، وهو تابوت للكاهن "بسماتيك بن أوزيرذو" الهيئة الآدمية، من الخشب الملون.

ويتزين التابوت بقلادة كبيرة تنتهي برأسي صقر، وتظهر المعبودة "نوت" ناشرة أجنحتها، وتحمل ريشتي الماعت (إله الحق والعدالة).

أما الجزء الأوسط منه فقد زخرف بنصوص تعاويذ دينية، ويحيط بجوانبه صفان لمعبودات "الواس"، حاملة صولجان بأيديها، وفي الجزء السفلي تظهر هيئتان للمعبود أنوبيس، فوق مقصورته أمام المتوفى.

الجناح المصري في أكسبو دبي 2020 يستقبل 10 آلاف زائر
تقييمات المشاركة : الجناح المصري في أكسبو دبي 2020 يستقبل 10 آلاف زائر 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق