الأحد، 21 يونيو 2020

رغده يوسف

السراج يبحث التعاون الثنائي مع تركيا

رغده يوسف بتاريخ عدد التعليقات : 0


استقبل رئيس وزراء حكومه الوفاق الوطني فايز السراج يوم الاربعاء وفدا تركيا رفيع المستوي في طرابلس لمناقشه سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
ضم الوفد وزير الخارجيه التركي مولود تشافوشوغلو ووزير الماليه بيرات البيرق والسفير التركي في ليبيا سرحان أكسان ورئيس المخابرات هاكان فيدان والعديد من كبار المسئولين في الرئاسه التركيه والحكومه .
كما حضر الاجتماع وزرير خارجيه حكومه الوفاق الوطني الليبي محمد سياله ووزير الداخليه فتحي باشاغا ووزير الماليه فرج اتماري ورئيس المؤسسه الوطنيه للنفط مصطفي سنالله والسفير الليبي لدي الاتحاد الاوروبي حافظ قدور.
استعرض الاجتماع التطورات في ليبيا والجهود الدوليه لحل الازمه الحاليه ثم بحث العديد منملفات التعاون في مختلف المجالات في اطار ثنائي خاص بين البلدين.
وتطرق الاجتماع الي سبل اعاده الشركات التركيه الي العمل في ليبيا بالاضافه الي آليات التعاون والتكامل في المجالات المصرفيه والبنيه التحتيه والنفط .
كما تم توضيح خطه التنميه الاقتصاديه من خلال شراكه بين القطاعين العام والخاص في ليبيا .
كما استعرض الاجتماع تنفيذ مذكره التافهم الامنيه والعسكريه الموقعه بين البلدين في نوفمبر الماضي وخاصه زياده القدراتالدفاعيه والامنيه في ليبيا.
ارسلت تركيا من 70 طائره بدون طيار تركيه الي ليبيا والتي تكلفت اكتر من 5 ملايين دولار لطائره الواحده ومئاتالمركبات المدرعه والاف المرتزقه السوريين الذين يتقاضون ما يقرب من 1500 دولار امريكي شهريا .
وخلال العام الماضي كان لدي انقره وطرابلس عده خلافات حول الترتيبات الماليه التي شهدت معارضه مسئوليين من مصرف ليبيا المركزي لعدد من الاتفاقيات .

السراج يبحث التعاون الثنائي مع تركيا
تقييمات المشاركة : السراج يبحث التعاون الثنائي مع تركيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق