الجمعة، 30 أغسطس 2024

KBenj

"إنستغرام فيلترز".. لعرض كنوز الحضارة المصرية القديمة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


"إنستغرام فيلترز".. لعرض كنوز الحضارة المصرية القديمة


 "إنستغرام فيلترز".. لعرض كنوز الحضارة المصرية القديمة


عقد وزير السياحة والآثار المصري شريف فتحي، أمس السبت، اجتماعاً بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، مع وفد من شركة META العالمية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع "إنستغرام فيلترز Instagram Filters" بالمتحف المصري بالتحرير والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط. أتي ذلك تمهيداً لإطلاق المشروع قريباً، ما يساهم في تحسين التجربة السياحية بالمتحفين، والترويج لمنتج السياحة الثقافية بصورة أكبر.


من جانبهم، قام مسؤولو الشركة، من خلال عرض تقديمي، باستعراض ما تم تنفيذه من أعمال للانتهاء من هذا المشروع والذي يهدف إلى عمل محاكاة افتراضية عن طريق استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي، لإظهار الشكل الأصلي الذي كانت تبدو عليه عدد من القطع الأثرية المعروضة بالمتحفين.


استخدام تطبيقات معينة بالهواتف الذكية


وتم اختيار القطع الأثرية بعناية لتنفيذ المشروع، لتعكس الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية العريقة ولتبدو كما صنعها المصري القديم منذ آلاف السنين، حتى يتمكن الزائرون من رؤيتها كاملة وكأنها في حالتها الأصلية، وذلك من خلال استخدام تطبيقات معينة بهواتفهم الذكية أثناء زيارتهم للمتحفين.


كما ستساهم هذه التجربة في إذكاء الوعي الأثري والمعرفي لدى الزائرين بعظمة الحضارة المصرية القديمة وعراقتها، فضلاً عن تعزيز وإثراء تجربتهم السياحية داخل المتحفين مما يساهم في تعزيز التفاعل حول موضوعات تتعلق بالمتحفين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت يقوم بدور ترفيهي وتعليمي.


إظهار الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية


ومن المقرر أن تتيح هذه التجربة للزائرين، كافة المعلومات الخاصة بهذه القطع الأثرية والتي تم اختيارها وفقاً لأهميتها لإظهار الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية، ولتتماشى أيضاً مع رؤية كل متحف والهدف من المشروع.


كما قام مسؤولو الشركة باستعراض الأنشطة والمقترحات التي يمكن أن تقدمها الشركة للوزارة خلال الفترة المقبلة والتي من شأنها أن تساهم في الاستفادة من إمكانيات تكنولوجيا "الميتافيرس" للترويج السياحي الرقمي للمقاصد والمدن السياحية المصرية، وتعريف السائحين بعراقة الحضارة المصرية وتاريخها العظيم، وذلك من خلال تطبيقات متخصصة سوف تقوم الشركة بإطلاقها علي منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة في ظل الخصائص الخاصة بها مثل نشر الصور والمقاطع المصورة والقصص (Stories).


 "إنستغرام فيلترز".. لعرض كنوز الحضارة المصرية القديمة
تقييمات المشاركة : "إنستغرام فيلترز".. لعرض كنوز الحضارة المصرية القديمة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق