الأحد، 17 مارس 2024

KBenj

3.05 مليار جنيه من بنكي مصر والإمارات دبي لتمويل مشروع Park St. East

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


3.05 مليار جنيه من بنكي مصر والإمارات دبي لتمويل مشروع Park St. East


3.05 مليار جنيه من بنكي مصر والإمارات دبي لتمويل التكلفة الاستثمارية للمشروع Park St. East


قام كل من بنك مصر وبنك الإمارات دبى الوطنى ــ مصر مؤخرا بتوقيع عقد تمويل مشترك طويل الأجل مع شركة «بيوند سكاى لتنمية المشروعات العقارية» بمبلغ 3.05 مليار جنيه مصرى، وتصل مدة القرض إلى 9 سنوات. ويقوم بنك مصر بدور المرتب الرئيسى الأولى ووكيل التمويل وبنك الحساب، ويقوم بنك الإمارات دبى الوطنى ــ مصر بدور المرتب الرئيسى.


ويستخدم القرض فى تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجارى والإدارى Park St. East والتى تبلغ حوالى 4.2 مليار جم، وذلك تحت اسم Park Street East، ويقع المشروع بموقع متميز جدا بالقاهرة الجديدة وسيتم تطويره من قبل الشركة المالكة له بيوند سكاى لتنمية المشروعات العقارية وهى إحدى شركات مجموعة Sky Investment، هذا ويتكون المشروع من مساحات تجارية وإدارية على غرار مشروع Park St. West  المتميز بالشيخ زايد والمملوك لنفس المجموعة. 


وأشار عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالتعاون المثمر من جانب بنك مصر، وبنك الإمارات دبى الوطنى ــ مصر والذى أسفر عن إتمام التمويل بنجاح، وبالدور الحيوى الذى يقوم به القطاع المصرفى المصرى فى دعم الاقتصاد القومى، وأن مشاركة بنك مصر فى هذا التمويل تعد استكمالا لدوره الرائد فى دعم الاقتصاد المصرى خاصة وأن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة فى الاقتصاد المصرى؛ وذلك لارتباطها بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة.


 والتى يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل فى مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملى خطط التنمية، ويحرص بنك مصر دائما كونه مؤسسة مصرفية رائدة على الدخول فى المبادرات والبروتوكولات التى تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات كل شرائح العملاء، حيث يعمل بنك مصر دائما كمحفز للتنمية المستدامة.


وأكد محمد خيرت رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر على حرص البنك على المشاركة فى تمويل المشروعات العقارية سواء كانت سكنية أو إدارية أو تجارية وخاصة تلك التى تتمتع بموقعها الاستراتيجى كمشروع Park St. East الذى يحتل موقعا حيويا على الطريق الدائرى بقلب القاهرة الجديدة، وذلك باستحداث طرق عمل مرنة تتلاءم مع طبيعة ومتطلبات السوق العقارية المصرية، وبما يتفق مع السياسة الائتمانية لبنك مصر، وفى إطار القوانين واللوائح المنظمة للسوق العقارية والمعمول بها داخل مصر والذى ينعكس النهوض به على جميع القطاعات الاقتصادية الأخرى بما يساهم فى تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة فى المدن الجديدة، للتخفيف من التكدس السكانى.


وأعرب عمرو الشافعى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك الإمارات دبى الوطنى ــ مصر، عن أهمية هذه الشراكة الفعالة فى مجال القروض المشتركة والتى تعكس استراتيجية البنك المتمثلة فى دعم الاستثمارات لخلق تغيير إيجابى وتسهيل فرص الاستثمار المؤثر. ويؤكد هذا التعاون التزام بنك الإمارات دبى الوطنى مصر المستمر بتلبية متطلبات التمويل الحيوية للمشاريع الهامة التى تعزز قيمة الاقتصاد المصرى فى مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن تقديم القروض المصرفية للمشاريع المبنية على أراضى الانتفاع يحفز تدفقات الاستثمار ويفتح الباب أمام المستثمرين للحصول على قروض مؤثرة.


وصرح المهندس أحمد محمد شلش رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب لشركة بيوند سكاى لتنمية المشروعات العقارية «يسرنا التعاون مع بنك مصر وبنك الإمارات دبى الوطنى ــ مصرفى سياق الحصول على تمويل طويل الأجل لتنمية أحد أهم مشروعاتنا حيث إن الشركة تهدف إلى تلبية احتياجات مجتمع الأعمال فى مصر من المساحات التجارية والإدارية فى المدن الجديدة فى القاهرة وذلك من خلال مشروع Park St. East. 


ويعد مشروعا عالمى المستوى فى مجال العقارات التجارية حيث إنه سيكون موطنا للكثير من الشركات والمجمعات السكنية الراقية، فضلا عن الجامعات ومراكز الترفيه ومن المتوقع أن يشمل المشروع مجموعة من المساحات الإدارية فى الطوابق العليا للمبانى، والمطاعم والمحلات التجارية فى الطوابق السفلية، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2025.


 3.05 مليار جنيه من بنكي مصر والإمارات دبي لتمويل مشروع Park St. East
تقييمات المشاركة : 3.05 مليار جنيه من بنكي مصر والإمارات دبي لتمويل مشروع Park St. East 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق