الأحد، 18 فبراير 2024

KBenj

تموين القاهرة تجهز معارض "أهلا رمضان" استعدادا للشهر الكريم بتخفيضات 30%

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


تموين القاهرة تجهز معارض أهلا رمضان استعدادا للشهر الكريم بتخفيضات 30%


وزارة التموين.. إنشاء ركن بكل المولات التجارية وزيادة المنافذ وتخفيضات 30%


تمثل معارض أهلا رمضان مصدر رئيسى للسلع الغذائية والرمضانية لآلاف المواطنين قبل بداية الشهر الكريم، وذلك لوجود نسب تخفيضات كبيرة على السلع تصل لـ30 %، ومحافظة القاهرة من المحافظات الكبيرة الكثيفة السكان، لذلك تعمل المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، على إنشاء معارض رئيسية بالمناطق الأكثر كثافة بالإضافة إلى المعرض الرئيسى لوزارة التموين الذى يتم تنظيمه بشكل سنوى بأرض المعارض بمدينة نصر.


من جانبه كشف ناصر ثابت، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، أماكن عدد من المعرض الرئيسية الجارى إنشائها لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، قبل بدء الشهر الكريم، والتى تعمل جنبا إلى جنب مع المنافذ الأخرى للسلع الغذائية التى تم إنشائها مسبقا.


أضاف مدير تموين القاهرة، أنه يتم التجهيز للمعرض الرئيسى بأرض المعارض بمدينة نصر، كما يتم تجهيز معرض أهلا رمضان بميدان باب الشعرية، ومعرض أخر بميدان الأميرية، ومعرض أخر بمدينة السلام – جارى اختيار المكان، بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة، كما تشمل خريطة معارض أهلا رمضان "معرض ميدان الباشا بمصر القديمة، ومعرض أمام محطة مترو المعصرة، ومعرض شارع الفيوم بدار السلام وغيرها " فى الأحياء.


وأوضح "ثابت"، أن المعارض سيكون بها تخفيضات على السلع، من 20 لـ30 %، مشيرا إلى أن المديرية صرحت لعدد كبير من كبار التجار بإنشاء معرض صغيرة خاصة بهم، مع إنشاء ركن معرض أهلا رمضان بكل المولات التجارية بالقاهرة، وهى نوع جديد يتم تنفيذه لأول مرة بالقاهرة، وسيتم الزامهم بتخفيض الأسعار، مع زيادة المنافذ المتنقلة ومنافذ المواطن أولا.


وأكد وكيل وزارة التموين بالقاهرة، أن شركات وزارة التموين تنظم أيضا معارض بأسعار مخفضة، ومنها الشركة العامة لتجارة الجملة، ومجمعات النيل، بالإضافة إلى مشاركة الجمعيات التعاونية بسلع مختلفة، كذلك توفير لحوم من شركات وزارة التموين بالإضافة إلى المحال الأخرى، مع تخصيص باكيات لياميش رمضان، مع مراجعة أسعار العارضين قبل الموافقة على مشاركتهم فى المعرض للتأكد من التخفيضات، بالإضافة إلى التنسيق مع الغرفة التجارية لتوفير خريطة بالمعارض.


وبدوره أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استمرار أجهزة المحافظة فى إقامة منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية فى كافة أحياء القاهرة لضمان وصول خدمات تلك المعارض لجميع المواطنين بالمحافظة، مع الرقابة المشددة من الجهات التنفيذية بالمحافظة لمنع المغالاة فى الأسعار أو حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.


كما أكد محافظ القاهرة على تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى للمرور على الأسواق والمحال التجارية، وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز، وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة، لمواجهة كافة صور الغش التجارى والاحتكار.


 تموين القاهرة تجهز معارض "أهلا رمضان" استعدادا للشهر الكريم بتخفيضات 30%
تقييمات المشاركة : تموين القاهرة تجهز معارض "أهلا رمضان" استعدادا للشهر الكريم بتخفيضات 30% 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق