الخميس، 18 يناير 2024

KBenj

وزير الدفاع في لقائه مع كبير منسقي الشؤون الإنسانية.. نرفض التهجير ونسعى لتخفيف معاناة غزة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


وزير الدفاع في لقائه مع كبير منسقي الشؤون الإنسانية.. نرفض التهجير ونسعى لتخفيف معاناة غزة


وزير الدفاع يعلن موقف مصر الرافض لمحاولات تهجير الشعب الفلـسطيني 


أكد الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع المصري، موقف مصر الرافض لمحاولات تهجير الشعب الفلـسطيني، معلناً دعم بلاده للقضية الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.وأكد وزير الدفاع المصري على الموقف المصري الراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية والحرص على التنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للوصول إلى التهدئة والتخفيف من المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة.


وخلال لقائه الأربعاء "سيغريد كاخ" كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وشؤون إعادة إعمار غزة، والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حالياً، تم استعراض تطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة، وسبل تنسيق الجهود لمواصلة تدفق المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بالكميات الكافية لسكان القطاع الذي يعاني من نقص شديد في الاحتياجات الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية.


الجهود المصرية لإعادة إعمار غزة


من جانبها أشادت كبير منسقي الشؤون الإنسانية وشؤون إعادة إعمار غزة بالجهود المصرية لتوفير وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، معربة عن تطلعها إلى أن تسفر الجهود الدولية القائمة عن وقف إطلاق النار داخل القطاع.


وكان سامح شكري وزير الخارجية المصري قد استقبل أمس كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، في أول زيارة لها إلى المنطقة عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن2720، لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن مناقشات الوزير شكري والمسؤولة الأممية تناولت بشكل مستفيض الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، والتقييمات ذات الصلة بتردي عمل المنظومات الخدمية والإنسانية في القطاع.


وأضاف أن الجانبين أكدا في مناقشاتهما على حتمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة على نحو كافٍ يُلبي الاحتياجات الملحة لسكان القطاع، فضلاً عن دعم استمرار عمل المنشآت الخدمية والمستشفيات ووكالات الإغاثة لتقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني.


وفي سياق متصل، أكد الوزير شكري على دعم مصر للدور المنوط بالمسؤولة الأممية وحرص مصر على تقديم كافة التسهيلات لتمكينها من أداء مهامها، ولضمان التنفيذ الكامل لبنود قرار مجلس الأمن، بما في ذلك سرعة تدشين آلية تابعة للأمم المتحدة، لتسريع إرسال شحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشدداً على ضرورة التزام إسرائيل بتسهيل وعدم إعاقة عمل المسؤولة الأممية.


هذا، ومن المقرَّر أن تقوم المسؤولة الأممية بزيارة إلى مطار العريش ومعبر رفح اليوم الأربعاء، وذلك في إطار الجهود التنسيقية التي تضطلع بها مع كافة الأطراف على مسار تدشين الآلية الأممية المعنية بتسريع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.


وزير الدفاع في لقائه مع كبير منسقي الشؤون الإنسانية.. نرفض التهجير ونسعى لتخفيف معاناة غزة
تقييمات المشاركة : وزير الدفاع في لقائه مع كبير منسقي الشؤون الإنسانية.. نرفض التهجير ونسعى لتخفيف معاناة غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق