الجمعة، 12 يناير 2024

KBenj

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء وحدة "البريكس" وبحث ملفات التعاون مع التجمع

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


مجلس الوزراء يوافق على إنشاء وحدة "البريكس" وبحث ملفات التعاون مع التجمع


موافقة مجلس الوزراء على إنشاء وحدة "البريكس" تُعنى بملفات التعاون مع التجمع

عُقد اليوم اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل المهمة، وعلى رئسها إنشاء وحدة "البريكس" وبحث ملفات التعاون مع التجمع .


وتطرق رئيس الوزراء، للحديث عن مشاركته نيابة عن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اجتماعات القمة الخامسة عشرة لتجمع "البريكس"، التي عُقدت مؤخراً في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وتم خلالها الإعلان عن دعوة مصر للانضمام لعضوية التجمع اعتباراً من يناير 2024.


وتمت الموافقة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، على إنشاء وحدة "البريكس" بالمجلس، بحيث تُعنى بملفات التعاون مع تجمع "البريكس"، وتضم في عضويتها الوزراء والمسئولين المعنيين،  وإن إنضمام مصر لمجموعة بريكس الاقتصادية، يدعّم الاقتصاد المصري، وزيادة قدرة التصنيع المحلي والنجاح في عقد شراكات إقتصادية مع دول المجموعة.


وقال رئيس مجلس الوزراء، "استهداف التكتل تقليل التعاملات البينية بالدولار الأمريكي سيخفف من الضغط على النقد الأجنبي في مصر، علاوة على أن وجود مصر كدولة عضو ببنك التنمية التابع لتكتل البريكس سيمنح فرصا للحصول على تمويلات ميسرة لمشروعاتها التنموية". وقالت وزارة التموين المصرية، إنها تناقش مع الصين والهند وروسيا استخدام عملاتهم في شراء السلع الأولية.



مجلس الوزراء يوافق على إنشاء وحدة "البريكس" وبحث ملفات التعاون مع التجمع
تقييمات المشاركة : مجلس الوزراء يوافق على إنشاء وحدة "البريكس" وبحث ملفات التعاون مع التجمع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق