الاثنين، 18 ديسمبر 2023

KBenj

مصادر أمنية مصرية.. مصر تسعى لوقف إطلاق النار لإدخال المساعادات الانسانية لغزة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

مصادر أمنية مصرية.. مصرتسعى لوقف إطلاق النار لإدخال المساعادات الانسانية لغزة


مصادر أمنية مصرية تعلن سعي مصر لهدنة فورية بغزة لإدخال المساعادات وتبادل الاسرى 


نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين مصريين القول إن مصر تعمل على تجديد وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، وأن الوساطة المصرية في طريقها لتنفيذ الهدنة، لكن لا تزال هناك خلافات حول كيفية تنفيذ وقف إطلاق النار. وأضاف المصدران لرويترز "حماس تصر على وقف إطلاق النار بشكل كامل ووقف الطيران في قطاع غزة كشرط رئيسي للقبول بالتفاوض. بالإضافة إلى تراجع القوات الإسرائيلية لبعض الخطوط على الأرض في قطاع غزة".


وقالا أن "حماس أبدت موافقة على استكمال هدنة لتسليم الرهائن بقائمة تحددها حماس ولا يفرضها عليها أحد". وأضافا "اضطرت إسرائيل إلى الموافقة على قائمة الرهائن من المدنيين تحددها حماس ولكن إسرائيل طلبت جدولا زمنيا وقائمة الرهائن،  توافق إسرائيل في المفاوضات على مطلب وقف إطلاق النار ولكنها ترفض التراجع".


الضغط على إسرائيل


وتواجه الحكومة الإسرائيلية دعوات لوقف إطلاق النار من بعض أقرب حلفائها الأوروبيين ومن محتجين في الداخل بعد سلسلة من عمليات إطلاق النار، بما في ذلك ثلاثة رهائن لوحوا بعلم أبيض. وتواجه إسرائيل أيضًا ضغوطًا لتقليص العمليات القتالية الكبرى عندما يزور وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن البلاد هذا الأسبوع، حيث أعربت واشنطن عن استيائها المتزايد من سقوط ضحايا من المدنيين حتى أثناء تقديم الدعم العسكري والدبلوماسي الحيوي.


كما طالبت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا بـ"هدنة فورية" تهدف إلى الإفراج عن المزيد من الرهائن، وإدخال كميات أكبر من المساعدات إلى غزة والتحرك نحو "بداية حل سياسي". وفي الوقت نفسه، دعا وزيرا خارجية المملكة المتحدة وألمانيا إلى وقف "مستدام" لإطلاق النار، قائلين "لقد قُتل عدد كبير جدًا من المدنيين".


وفي الفاتيكان، دعا البابا فرنسيس إلى السلام، قائلا إن "المدنيين العزل يتعرضون للقصف وإطلاق النار، وقد حدث هذا حتى داخل مجمع أبرشية العائلة المقدسة، حيث لا يوجد إرهابيون بل عائلات وأطفال ومرضى من ذوي الإعاقة وراهبات". 


مصادر أمنية مصرية.. مصر تسعى لوقف إطلاق النار لإدخال المساعادات الانسانية لغزة
تقييمات المشاركة : مصادر أمنية مصرية.. مصر تسعى لوقف إطلاق النار لإدخال المساعادات الانسانية لغزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق