الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023

KBenj

مصر تقوم بدور رائد في إرسال المساعدات الانسانية لغزة .. 4 طائرات وسفينة تركية تصل العريش

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


مصر تقوم بدور رائد في إرسال المساعدات الانسانية لغزة .. 4 طائرات وسفينة تركية تصل العريش


4 طائرات وسفينة تركية تصل العريش.. وسعي مصر لإرسال المساعدات الانسانية لغزة وسط القصف المستمر للقطاع


تغطية كاملة لما تقوم به الدولة المصرية في العمل الكبير في إرسال المساعدات الدولية التي وصلت الى العريش، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، حيث قال الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أن من بين الطائرات التي وصلت مطار العريش خلال الساعات الماضية طائرة من السعودية محملة بـ 33 طنًا من المواد الغذائية والخيام، وطائرة كويتية وهي الطائرة رقم14، محملة بـ 30 طنًا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومولدات كهرباء وثلاجات طاقة شمسية ومولدات طاقة شمسية، وطائرة من الدنمارك محملة بـ 47 طنًا من المواد الغذائية والأدوات المدرسية، وطائرة من الإمارات محملة بـ 26 طنًا من الادوية.


وأضاف زايد أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي، حتى اللحظة بلغت 118 طائرة محملة بنحو 2900 طن حيث يتم إدخالها تباعا إلى قطاع غزة.


كما وصلت سفينة تركية تحمل مواد للمستشفيات الميدانية إلى ميناء العريش بالقرب من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، حسبما كشف مسؤول تركي. وتعد هذه السفينة أول سفينة مساعدات من نوعها تصل إلى مصر منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر. وأخبر مسؤول بالصحة التركية وكالة فرانس برس أن السفينة كانت تحمل "مواد ومولدات وسيارات إسعاف لإنشاء ثمانية مستشفيات ميدانية".


وأشار المسؤول التركي إلى أن أنقرة طلبت موافقة القاهرة لبناء المستشفيات الميدانية في العريش، التي تقع على بعد حوالي 40 كيلومترا (25 ميلا) من حدود رفح. وأضاف : "تلقينا الضوء الأخضر من السلطات المصرية." وتابع: "سنقيم هذه المستشفيات في المناطق التي حددتها السلطات المصرية".


وأكدت المتحدثة باسم مؤسسة حياة كريمة، بثينة مصطفى، دعم المؤسسة للأشقاء في فلسطين والدفاع عن حق الفلسطينيين في الحياة . وقالت بثينة مصطفى، في كلمتها في مؤتمر صحفي من امام معبر رفح: " مؤسسة حياة كريمة بها شباب متطوع عكف على توفير كافة المساعدات المطلوبة للأشقاء في قطاع غزة".


وأضافت : "أرسلنا اكثر من 2000 طن من المساعدات إلى قطاع غزة من خلال 66 شاحنة ". وتابعت بثينة مصطفى : " قمنا بأكبر حملة شعبية للتبرع بالدم في محافظات الجمهورية وخصصنا حسابات المؤسسة في البنوك  لتلقي التبرعات".  وقالت" نحن متواجدين في معبر رفح منذ شهر لتوفيرالمساعدات الإنسانية للاشقاء في غزة، ونطالب المجتمع الدولي بتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة التي يحتاجها الشعب الفلسطيني ".


  مصر تقوم بدور رائد في إرسال المساعدات الانسانية لغزة .. 4 طائرات وسفينة تركية تصل العريش
تقييمات المشاركة : مصر تقوم بدور رائد في إرسال المساعدات الانسانية لغزة .. 4 طائرات وسفينة تركية تصل العريش 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق